صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5040

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

سلة القادسية يثأر من الجهراء وكاظمة يواصل الصدارة

الكويت هزم القرين في «الممتاز»

ثأر الفريق الأول لكرة السلة بنادي القادسية من نظيره الجهراء وهزمه 95-78، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول في انطلاق القسم الثاني من الدوري الممتاز، والتي شهدت أيضاً فوز الكويت على القرين 88-76، وكاظمة على برقان 121-85.

وبهذه النتائج، واصل كاظمة صدارته للترتيب العام برصيد 12 نقطة، يليه الكويت 11 نقطة، ثم الجهراء 9 نقاط، والقادسية 8 نقاط، وبرقان والقرين 7 نقاط لكل منهما.

نجح مدرب القادسية ومحترفاه الأميركيان في تحقيق بداية ناجحة مع الأصفر عبر قيادته لتقديم عرض قوي، وتحقيق انتصار مهم على الجهراء، منح الفريق دافعا للدخول بجدية إلى دائرة المنافسة.

وجاءت المباراة متقاربة في الأداء، حيث ظهرت رغبة القادسية في تحقيق الثأر من الهزيمة في القسم الأول، وتمكن الأصفر من إنهاء الربع الأول لمصلحته 18-16.

وحاول الجهراء العودة إلى اللقاء في الربع الثاني، وتمكن من تقليص الفارق عبر تميز محترفيه اللبناني وائل عرقجي والتونسي صالح الماجري، إلا أن القادسية تمسك بتقدمه بفضل تميز قائده عبدالعزيز الحميدي ومحترفه الأميركي انتوني يونغ، لينهي الربع الثاني 39-35.


وازدادت الإثارة في الربع الثالث بعد تقارب النتيجة بين الطرفين، وظهرت العصبية على أداء اللاعبين، ما أدى إلى احتكاك الأميركي يونغ مع عرقجي، ليستبعد الحكم محترف القادسية يونغ من الملعب، وسط احتجاج لاعبي القادسية الذين تمكنوا من المحافظة على تقدمهم في نهاية الربع 69-61.

وظهر تصميم القادسية بصورة واضحة في الربع الأخير، الذي قدم به الأصفر أداء مميزا لينهي اللقاء لمصلحته 95-78.

الجهراء يقيل عون ويعين الضامر

قررت إدارة نادي نادي الجهراء إقالة مدرب الفريق الأول لكرة السلة التونسي منعم عون، أمس، وإسناد المهمة إلى مساعده المدرب الوطني سعد الضامر لقيادة الفريق مؤقتاً إلى حين التعاقد مع مدرب جديد.

واتخذت إدارة النادي هذه الخطوة بعد تلقي الجهراء خسارتين متتاليتين أمام كاظمة والقادسية في الدوري الممتاز.

● جابر الشريفي