فوز قاتل لبرشلونة بهدف سجله دي يونغ

نشر في 25-01-2022
آخر تحديث 25-01-2022 | 00:02
بوسكيتس وشتيغن يتصافحان بعد الفوز
بوسكيتس وشتيغن يتصافحان بعد الفوز
حقق برشلونة فوزا قاتلا على ألافيس، أمس الأول، في المرحلة الـ 22 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبعد تعادل في المرحلة الماضية مع غرناطة (1-1) وخروج من ثُمن نهائي مسابقة الكأس على يد بلباو 2-3 بعد التمديد، استعاد برشلونة والمدرب تشافي هرنانديس نغمة الانتصارات، بفضل هدف قاتل سجله الهولندي فرينكي دي يونغ (87)، بعد تمريرة من الوافد الجديد فيران توريس، ليقود النادي الكتالوني إلى الفوز على مضيفه ألافيس 1 - صفر.

وبات برشلونة بانتصاره التاسع للموسم خامساً، بفارق نقطة خلف أتلتيكو مدريد الرابع، ومثلها أمام ريال سوسييداد، والذي بعدما حقق في مباراته الماضية فوزه الأول في سبع مراحل، عاد إلى إهدار النقاط، بتعادله على أرضه مع خيتافي من دون أهداف.

وفرط الفريق الباسكي، الذي تصدر الترتيب لأسابيع عدة قبل أن تتراجع نتائجه، بفرصة اللحاق مجدداً بأتلتيكو مدريد حامل اللقب وصاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل، وبات متخلفاً بفارق نقطتين عن فريق العاصمة الفائز السبت على فالنسيا 3-2.

وبات بلباو على المسافة ذاتها من رايو فايكانو الثامن، ولكل منهما 31 نقطة، بالفوز عليه خارج قواعده 1-صفر، ومن خلفهما أوساسونا في المركز الحادي عشر بـ28 نقطة، بفوزه على مضيفه غرناطة (24 نقطة) بهدفين نظيفين.

back to top