صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5040

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مجلس الوزراء: لا تهاون مع أي مساس بالمال العام

وافق على مشروع قانون ربط ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية ورفعها لنائب الأمير

  • 25-01-2022

أشاد مجلس الوزراء بالإجراء الذي اتخذته وزارة الدفاع بإحالة شبهة التعدي على المال العام في عقد شراء طائرات اليوروفايتر الى التحقيق، مؤكدا عزمه المضي قدماً في جهوده لمكافحة الفساد، والقضاء على كل أشكاله وأنواعه، وعدم التهاون مع كل من تسول له نفسه المساس أو التعدي على المال العام.

وعقد المجلس، اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر أمس في قصر السيف برئاسة سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء، وثمن جهود الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) في مكافحة الفساد والكشف عن كل من يتعدى على المال العام.

وتابع المجلس تطورات انتشار المتحور "أوميكرون" إقليمياً وعالمياً، ودعا المواطنين والمقيمين إلى مواصلة الالتزام بالتعليمات والإرشادات الصحية وعدم التهاون حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.


واطلع على توصيات لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن مشاريع قوانين ربط ميزانيات المؤسسات ذات الميزانيات المستقلة، ومشاريع قوانين ربط ميزانيات الهيئات الملحقة، ومشروع قانون ربط ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية، وذلك عن السنة المالية 2022/2023، وقرر الموافقة عليها ورفعها لسمو نائب الأمير تمهيداً لإحالتها إلى مجلس الأمة.

وبحث المجلس شؤون مجلس الأمة، وما انتهت إليه جلسة الثلاثاء الماضي من مناقشة الاستجواب المقدم إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حمد الجابر، مشيدا بما قدمه الوزير من ردود مقنعة فند فيها المحاور الواردة في صحيفة الاستجواب بكل جدارة وكفاءة، ليؤكد دعمه وتضامنه معه.

وأعرب المجلس عن إدانة واستنكار الكويت الشديدين لاستمرار الهجمات الإرهابية الجبانة التي تشنها ميليشيا الحوثي بالطائرات المسيرة والصواريخ البالستية ضد المدنيين، والأهداف المدنية في كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقتين.