صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5040

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«GCC SERVICES» تفوز بعقد لإدارة خدمات المعسكرات

لمشروع نفطي ضخم بحوض بحيرة ألبرت في أوغندا

  • 25-01-2022

وقع الاختيار على شركة GCC Services، الرائدة في تقديم الخدمات المتكاملة للمواقع النائية من قبل "McDermott"، الشركة الهندسية الدولية العملاقة، لتقديم خدمات الدعم الحياتي وإدارة المعسكرات لمشروع Tilenga النفطي في حوض بحيرة ألبرت في أوغندا، وستباشر "GCC Services" أعمالها التي ستستمر على مدى 6 سنوات في فبراير من هذا العام، وستضمن خدمات إدارة المعسكرات، وخدمات التموين والغذاء والدعم الحياتي للقوى العاملة المحلية والدولية، والتي من المتوقع أن تصل إلى 3500 عامل.

ويعد مشروع Tilenga النفطي، الذي تقوم بإدارته شركة توتال إنرجيز، أهم المشاريع النفطية والمتوقع أن تستقطب استثمارات تزيد على 10 مليارات دولار إلى أوغندا وتنزانيا، كما من المرجح أن ينتج المشروع في نهاية المطاف 190000 إلى 700000 برميل من النفط يوميا.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة GCC Services رشاد سنقرط: "نحن نتفهم أهمية هذا المشروع للأوغنديين ومستقبلهم، لقد بدأنا العمل في أوغندا منذ عام 2010، ولدينا سمعة قوية وفهم متعمق بالسوق المحلي، وقد كان وجودنا المحلي، وخبراتنا الدولية، وسجلنا الحافل بالأداء في مشاريع الطاقة الهامة من العوامل الرئيسية لاختيارنا وفوزنا بهذا المشروع"، مضيفا أن شركة GCC Services تخطط لمشاركة محلية كبيرة تشمل تدريب القوى العاملة المحلية وتطوير مهاراتها، فضلا عن دعم وتطوير البائعين والموردين المحليين، بما في ذلك المزارعون في المنطقة.


جدير بالذكر أن شركة GCC Services تتمتع بخبرة واسعة كمزود ومدير للخدمات للمشاريع الكبيرة والمعقدة في المناطق النائية ومناطق الصراعات والمناطق التي يصعب الوصول إليها. وفي بابوا غينيا الجديدة، أدارت "GCC Services" مرافق المعسكرات في مواقع متعددة، تخدم أكثر من 22000 عامل في مشروع الغاز الطبيعي المسال الضخم في البلاد، ولأنها شركة متخصصة في سلاسل الإمداد وخدمات المشتريات، عملت "GCC Services" أيضا كمورد للإمدادات الغذائية لقوات حفظ السلام في افريقيا وأماكن أخرى.

وتعهدت شركة توتال إنرجيز، الشركة المديرة لمشروع Tilenga الأوغندي، بالعمل بشفافية خلال تطويرها لمنشآت ومرافق موارد النفط والغاز في منطقة بحيرة ألبرت، وباتباع أعلى المعايير الدولية في حيازة الأراضي، والتشاور مع المجتمعات المحلية، وحماية المناطق الطبيعية الحساسة، وإحداث "تأثير إيجابي صاف على التنوع البيولوجي" في المنطقة.

وخلال عمليات البناء، من المتوقع أن يوفر مشروع Tilenga، وما يرتبط به من أعمال خطوط الأنابيب، 58 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة، و2.1 مليون ساعة من التدريب لبناء الكفاءات المحلية، وما قيمته 1.7 مليار دولار من الأشغال للشركات المحلية، وفقاً لما قالته شركة توتال إنرجيز.