صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5040

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«بيتك»: تحقيق تطلعات الشباب الاستثمارية من خلال «إنجاز»

  • 25-01-2022

انطلاقاً من دوره الريادي في طرح حلول فريدة ومنتجات مبتكرة، يواصل بيت التمويل الكويتي (بيتك) تميزه في تلبية تطلعات العملاء، وتوفير أفضل الحلول والخطط الاستثمارية، وفق أعلى المعايير العالمية في الجودة والتميز.

ويحرص «بيتك» على تحقيق تطلعات الشباب الاستثمارية من خلال خطة «إنجاز» متعددة الأغراض، إذ يستطيع الشباب من خلالها التخطيط المسبق وتحقيق أحلامهم بالبدء في استثمار مدخراتهم، كإقامة مشروع خاص أو شراء منزل مناسب.

ومن شروط الخطة أن يتراوح عمر العميل بين 21 عاما و55 عاما، فيما تتراوح مدة الاستثمار بين سنتين و15.

وتمكن «إنجاز» من الادخار بمبالغ شهرية تقدم أرباحاً استثمارية على المدخرات، وعند الرغبة في البدء بمشروع خاص سيكون إجمالي المبلغ المدخر، بالإضافة إلى أرباح الاستثمار، متوافرا، في ظل تغطية تكافلية يتم إصدارها تلقائياً باسم العميل عند إنشاء الخطة، حيث إنه في حالة الوفاة أو الإصابة بعجز كلي ودائم (بسبب مرض أو حادث) خلال سريان الخطة، فإن وثيقة التأمين التكافلي ستؤمن تغطية بقية المبلغ المستهدف غير المدفوع.

ومن مزايا «إنجاز» ما يلي: إمكانية تعديل المبلغ المراد استثماره أو الدفعات الشهرية في أي وقت، ويتم تحويل المبالغ تلقائياً بصورة شهرية من حساب العميل إلى «إنجاز».

وتتوفر إمكانية سحب 60 في المئة من الرصيد في السنة الأولى، و60 في المئة كل سنة بعد السحب الأول، ويمكن إيداع دفعات مالية محددة، بالإضافة إلى المبالغ الشهرية المستقطعة دون تأثير على الجدول الزمني لخطة الاستثمار.

ويتم استحقاق المبلغ المراد ادخاره، بالإضافة الى الأرباح المتراكمة خلال سنوات الاستثمار عند انتهاء الخطة الاستثمارية، ويمكن إلغاؤها في أي وقت، وسيتم إرجاع المبلغ المستثمر، بالإضافة إلى الأرباح المحققة حتى تاريخ الإغلاق.


«جامعتي»

والخطط الاستثمارية طويلة الأجل التي يوفرها البنك هي «جامعتي» التي تلبي أغراض التعليم الجامعي للأبناء عند بلوغهم سن 18 عاما، إذ يستطيع العميل تحديد مبلغ مستهدف للخطة، ويتم استثمار المبالغ فيها وإيداع الأرباح سنويا، وجميع الأرباح المتراكمة، عندما يحين وقت دخول الأبناء للجامعة.

«رفاء»

«رفاء» مصممة لمواجهة تكاليف زواج الأبناء، وتعني التخطيط المبكر لحياتهم الأسرية، إذ يستطيع الآباء والأمهات المساهمة في زواج أبنائهم من الآن، بتحديد مبلغ معين لتغطية مصاريف الزواج، والحصول عليها جميعا عند نهاية الخطة.

«ثمار» تساعد على الاستمتاع بحياة تقاعدية مريحة بعد عناء العمل سنوات طويلة، إذ يستطيع العميل تحديد مبلغ، ويتم استثمار المبالغ المدفوعة، تستحق جميعها عند انتهاء الخطة ببلوغ سن التقاعد.

«شفاء»

«شفاء» تمكن العميل من الاشتراك في الخطة، وتحديد المبلغ الإجمالي المستهدف، وسيقوم البنك بإعداد الخطة التي تناسبه، كم توفر حماية تكافلية لحالات 11 مرضا مستعصيا، والوفاة، والعجز الكلي الدائم، وبإمكان العميل الحصول على المبلغ المدخر عند الحالات الطارئة.