صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5034

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأمم المتحدة: مؤسسة البابطين تترجم المعنى الحقيقي لثقافة السلام

  • 25-01-2022

بمناسبة احتفال منظمة الأمم المتحدة هذا العام باليوم الدولي للتعليم تحت شعار "تغيير المسار، تحويل التعليم"، قال ممثل الأمين العام للأمم المتحدة والمنسق المقيم في الكويت طارق الشيخ، أمس، "تتعاون مؤسسة عبدالعزيز البابطين مع الأمم المتحدة من خلال الاحتفال بسلسلة من الأحداث الدولية للأمم المتحدة، ولتعزيز المجتمعات المسالمة والشاملة من أجل التنمية المستدامة وتوفير الوصول إلى العدالة للجميع وبناء مؤسسات فعالة وخاضعة للمساءلة على جميع المستويات محليا ودوليا".

وأضاف: "مؤسسة البابطين شريك رئيسي يترجم المعنى الحقيقي لثقافة السلام، من خلال التعليم. وقد حصل


د. عبدالعزيز البابطين الشاعر والكاتب البارز على جائزة يونسكو أخيرا في يوم اللغة العربية، تقديراً لإنجازاته المعروفة والرائدة في مجال التواصل بين الحضارات. إنها لفرصة عظيمة للأمم المتحدة في الكويت لتوحيد قواها ولتعزيز التعليم الجيد من أجل السلام والتنمية في تحقيق الأهداف العالمية بالكويت وخارجها".

وأضاف الشيخ: "نواصل العمل مع حكومة الكويت والشركاء الوطنيين على النهوض بهذه الأولوية الوطنية، وتعزيز رأس المال البشري واقتصاد المعرفة، من خلال إعادة توجيه التعليم والتدريب في الكويت، حيث يتم تحديد الاستثمار الاستراتيجي في التعليم كأحد أهم مجالات التنمية وتسريع عملية اقتصاد المعرفة في الدولة".

وأشار إلى أنه تم أمس إعلان تعاون الأمم المتحدة في الكويت مع مؤسسة البابطين لإطلاق مبادرة للاحتفال بـ"اليوم العالمي للتعليم"، التي تستهدف طلاب الجامعات الذين سيقدمون حلولا مبتكرة للتحولات، في ضوء الوضع الحالي لبناء واستيعاب أنظمة تعليمية أكثر إنصافا وشمولية.