«stc» تجدد شهادة الآيزو في نظم إدارة أمن المعلومات واستمرارية الأعمال

نشر في 25-01-2022
آخر تحديث 25-01-2022 | 00:00
 نائب الرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا لشركة الاتصالات الكويتية stc فهد العلي
نائب الرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا لشركة الاتصالات الكويتية stc فهد العلي
كشفت شركة الاتصالات الكويتية stc، عن تجديدها لشهادة الآيزو في نظم إدارة أمن المعلومات (ISO 27001: 2013) واستمرارية الأعمال (ISO 22301: 2019)، في نسختها الجديدة، بعد عملية تدقيق شاملة ومكثفة أجرتها شركة Top Certifier الاستشارية في مجال اعتماد شهادات الآيزو.

وفي بيان لها، أوضحت stc أن إجراءات الاعتماد، التي قادها فريقا الجودة واستمرارية الأعمال وشارك فيها العديد من الموظفين بالشركة، تضمنت مراجعة الممارسات والإجراءات المطبقة داخل الشركة أثناء تنفيذ خطة نظم إدارة أمن المعلومات واستمرارية الأعمال.

وخلال عملية التقييم، قدم الفريق المتطلبات التفصيلية اللازمة والخاصة بمعيار الأيزو الدولي، مع توضيح البروتوكولات الداخلية التي تم اتخاذها. وتم تسليم النتائج والإجراءات الموثقة من قبل فريق نظم إدارة أمن المعلومات واستمرارية الأعمال إلى فريق التدقيق المستقل في TopCertifier للتحقق منها وتسجيلها.

وتأتي شهادة الآيزو في نظم إدارة أمن المعلومات واستمرارية الأعمال بمنزلة إفادة على النهج الدؤوب الذي تتبعه stc لتنفيذ البروتوكولات والمبادئ التي أسهمت في المحافظة على سير جميع عمليات الشركة أثناء فترة تفشي وباء Covid 19.

ولفتت الشركة إلى أنه تم التركيز في خطة أمن المعلومات والاستمرارية على تجاوز القيود التي نتجت عن الجائحة، حيث طور فريق stc نظام إدارة شامل لمواجهة مثل هذه الأحداث بشكل فعال في حالة وقوعها. ومن خلال المراقبة النشطة والتعزيز المستمر للنظام، تمكنت stc من استمرار عملياتها بأمان ومن دون توقف لضمان أهداف أصحاب المصلحة، مع الالتزام بالإرشادات والتعليمات الحكومية.

وبهذه المناسبة، قال م. فهد العلي، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا لشركة الاتصالات الكويتية stc: "تجديد شهادة الأيزو يؤكد التزامنا بتنفيذ خطط نظم إدارة أمن المعلومات واستمرارية الأعمال متينة وقابلة للتكيف مع الظروف المختلفة". وأضاف: "نبحث في stc باستمرار عن طرق مبتكرة لتعزيز العروض والخدمات التي نقدمها لعملائنا، وفي سبيل مواصلة تقديم جودة عالية لعملائنا، نوفر لموظفينا إمكانية الوصول إلى الموارد الضرورية التي يحتاجونها من خلال أنظمة مبسطة وموثقة".

وتابع: "عند تقديم حلولنا الرقمية للعملاء، ينصب تركيزنا على التمسك بأعلى المعايير الدولية للكفاءة، كما اننا ملتزمون بتنفيذ استراتيجية التحول الرقمي بهدف تحقيق الريادة. لذا، فإنه على مدار العام، التزمنا بدعم عملائنا والمجتمع الكويتي خلال هذه الفترة الصعبة، وقمنا بتقديم خدماتنا دون انقطاع".

وفي هذا السياق، قال العلي: "حددنا التحديات التي ظهرت خلال الآونة الأخيرة، وقمنا بتحويلها إلى فرص للارتقاء بتجربة المستخدم. وقد مكنا ذلك من إطلاق منتجات جديدة في السوق معززة بالبنية التحتية لشبكة 5G الأوسع انتشاراً في الكويت، وتجديد عروض خدماتنا بما يتماشى مع أهداف عملائنا من الأفراد والشركات. وسنواصل تعزيز عروضنا، وتوسيع نطاق الحلول الرقمية لدينا لتلبية احتياجات قاعدة عملائنا المتنوعة".

back to top