صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5034

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

حسم «وافدي الـ 60» اليوم

توقعات بشمول القرار فئات مستثناة من رسوم التجديد

تأكيداً لخبر «الجريدة» المنشور الخميس الماضي بعنوان «وافدو الـ 60 عاماً... إلى انفراجة»، أكدت مصادر وزارية، أن مجلس إدارة الهيئة العامة للقوى العاملة برئاسة وزير العدل وزير الدولة لشؤون النزاهة المستشار جمال الجلاوي، سيعقد اجتماعاً اليوم لحسم هذا الموضوع.

وأوضحت المصادر أنه سيتم اعتماد التعديلات التي ستضاف على القرار 520 لسنة 2020، الذي قضى بحظر إصدار إذن عمل جديد بالبلاد لمن بلغ 60 عاماً وما فوق من العمالة الوافدة حملة شهادات الثانوية العامة وما دونها، بما يتيح للعمالة المشمولة به استكمال عملها في الكويت بصورة قانونية ودون مخالفة القرارات المنظمة لسوق العمل.

وتوقعت أن يشمل القرار بعض الفئات المستثناة من الرسوم المقررة للتجديد، ومنها أزواج وأبناء الكويتيات، وحملة الوثائق الفلسطينية، ومواليد الكويت.


وكانت «الجريدة» أكدت أن مجلس إدارة الهيئة استقر على أن تكون الرسوم السنوية المقترحة لتجديد إذن العمل 250 ديناراً، إضافة إلى رسوم التأمين الصحي التي تعتمد على التفاوض مع شركات التأمين.

وينتظر عشرات الآلاف من العمالة إقرار التعديلات التي تسمح لهم بتجديد إقاماتهم وفق ضوابط واشتراطات محددة، لاسيما في ظل مغادرة الآلاف منهم الكويت، إذ لم يتسن لهم تجديد أذونات عملهم مع تأخر حسم هذه القضية أكثر من عام.

جورج عاطف