صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5040

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

رافايل نادال وبارتي إلى ربع نهائي «أستراليا»

  • 24-01-2022

تابع الإسباني رافايل نادال، المصنف الخامس عالميا، مشواره الرائع في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، ببلوغه الدور ربع النهائي، فيما فجَّر الكندي دينيس شابوفالوف مفاجأة من العيار الثقيل، بإقصائه الألماني ألكسندر زفيريف الثالث وأحد أبرز المرشحين للقب من ثُمن النهائي.

ونجح نادال في الصمود أمام مقاومة الفرنسي أدريان مانارينو في المجموعة الأولى، حيث فرض عليه التعادل 6-6 وشوطا فاصلا ماراثونيا كسبه "الماتادور" 16-14 في 28 دقيقة، وبالتالي المجموعة 7-6 في 81 دقيقة، قبل أن يكسب المجموعتين الثانية والثالثة بسهولة كبيرة وبنتيجة واحدة 6-2.

وضرب نادال موعدا في ربع النهائي مع شابوفالوف الرابع عشر والبالغ من العمر 22 عاما، والذي خالف التوقعات وحرم الجماهير من قمة نارية بين الماتادور الإسباني والواعد الألماني.

وبلغ الدور ذاته الفرنسي غايل مونفيس، بتغلبه على الصربي ميومير كيتشمانوفيتش 7-5 و7-6 (7-4) و6-3، ليضرب موعدا مع الإسباني بابلو كارينيو الـ21 أو الإيطالي ماتيو بيريتيني السابع.


منافسات السيدات

ولدى السيدات، أوقفت الأسترالية آشلي بارتي، المصنفة الأولى عالميا، مغامرة الأميركية الواعدة أماندا أنيسيموفا عندما تغلبت عليها 6-4 و6-3 وبلغت ربع النهائي. وضربت بارتي موعدا في الدور المقبل مع الأميركية الأخرى جيسيكا بيغولا الحادية والعشرين، والتي تغلبت على اليونانية ماريا ساكاري الخامسة 7-6 (7-صفر) و6-3.

وحجزت التشيكية باربورا كرايتشيكوفا الرابعة بطاقتها إلى ربع النهائي، بتغلبها على البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا الرابعة والعشرين 6-2 و6-2.

وتلتقي كرايتشيكوفا مع الأميركية ماديسون كيز التي تغلبت على الإسبانية باولا بادوسا الثامنة 6-3 و6-1.