الكويت تؤكد مجدداً وقوفها مع الإمارات بمواجهة الأعمال الإرهابية الحوثية

نشر في 23-01-2022 | 16:12
آخر تحديث 23-01-2022 | 16:12
وزارة الخارجية
وزارة الخارجية
أكدت دولة الكويت اليوم الأحد موقفها الرافض «للإرهاب» بكل أشكاله ووقوفها مع الامارات وتأييدها لكل ما تتخذه من اجراءات لمواجهة الأعمال الإرهابية بعد استهداف الحوثيين لمنشآت مدنية إماراتية.

وأعلن مندوب الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد البكر في كلمة أمام الدورة غير العادية لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين ترحيب الكويت بالبيان الصادر عن مجلس الأمن بالاجماع يوم الجمعة الماضي الذي دان فيه هجمات هذه الميليشيا الإرهابية على منشآت في الإمارات.

وأشار البكر الذي يرأس الدورة العادية 156 لمجلس الجامعة إلى دعوة الكويت لمجلس الأمن لمضاعفة جهوده للضغط على ميليشيا الحوثي للاستجابة إلى دعوات وقف اطلاق النار والتفاعل الايجابي مع جهود الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن ووضع حد للهجمات التي تتعرض لها كل من السعودية والإمارات.

وأوضح أن هذا «يمهد لاستئناف المشاورات السياسية بين الأطراف اليمنية وصولاً إلى الحل السياسي المنشود وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها وهي المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم 2216».

وأعرب عن تطلع الكويت إلى أن «يخرج الاجتماع بنتائج تعزز من الموقف العربي تجاه أمن واستقرار الدول الشقيقة والمنطقة والتعبير عن الموقف الموحد لإدانة هذه الاعتداءات الإرهابية التي تعرضت لها الإمارات من قبل ميليشيا الحوثي».

وقال أن هذه الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية تنعقد بطلب من دولة الإمارات وتأييد من الدول الأعضاء «للوقوف على التطورات بالغة الخطورة المتمثلة باستمرار مسلسل الانتهاكات التي تقوم بها ميليشيا الحوثي باستهداف المدنيين والمناطق والمنشآت المدنية».

وأعاد إلى الأذهان قيام هذه الميليشيا الاثنين الماضي «بهجوم إرهابي آثم» على منشآت مدنية في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة مما تسبب بمقتل وجرح عدد من المدنيين الأبرياء.

ولفت إلى ما قامت به الميليشيا سابقاً باختطاف السفينة «روابي» التي ترفع علم الإمارات خلال إبحارها والتي كانت تنقل معدات طبية «في انتهاك واضح وصريح لأمن وسلامة الملاحة البحرية والاستقرار الإقليمي».

ومن المقرر أن يصدر عن الدورة غير العادية قرار يعبر عن الموقف السياسي العربي الرافض لهذه الهجمات الإرهابية والتضامن مع دولة الإمارات.

back to top