صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5034

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

استقبال طلبات القبول بالجامعة إلكترونياً

استقبلت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الكويت طلبات الالتحاق للفصل الدراسي الثاني عبر الموقع الإلكتروني لليوم الأول، والذي يستمر حتى 31 الجاري، دون مشاكل تذكر، وفقا للمعدل المكافئ من نتائج القدرات الأكاديمية ونسبة شهادة الثانوية للطالب، بشرط حصول المتقدم على نسبة لا تقل عن 70 في المئة للقسم العلمي و78 في المئة للقسم الأدبي.

وذكرت مصادر مطلعة في الجامعة، أن أولوية القبول لأعلى معدل مكافئ في مختلف التخصصات، وفقا للطاقة الاستيعابية المرصودة في كل تخصص، لافتة إلى أن عملية القبول في الفصل الثاني لا تختلف عن الأول، بل وفقا لشروط القبول وأعداد المتقدمين لها.


وأفادت المصادر بأنه "رغم قبول أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة موزعين في الفصلين الدراسيين الأول والثاني، فإن هناك أعدادا في الفصل الدراسي الأول تعدت الطاقة الاستيعابية تم رفضها، ولم يتم قبولها، بحجة أن بعضهم لم يستكملوا متطلبات القبول أو أنهم مسجلون في مؤسسات تعليمية أخرى، ومن المتوقع أن يتقدم هؤلاء مرة أخرى إلى الجامعة، ما يتسبب في عبء آخر على عملية القبول".

من جانبها، دعت رابطة المستجدين في الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع الجامعة، الطلبة الراغبين بالالتحاق في الجامعة لتقديم الطلب في مبنى الاتحاد بالخالدية حتى 31 الجاري من الرابعة حتى التاسعة مساء، لافتة إلى أن التسجيل سيكون بنظام حجز مواعيد، تطبيقا للاشتراطات الصحية.

● أحمد الشمري

استمرار تلقيها حتى نهاية الشهر الجاري وفقاً لمعدل «القدرات» وشهادة الثانوية