صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5034

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ألمانيا: مليونا اختبار «بي سي آر» أسبوعياً.. بسبب «أوميكرون»

  • 18-01-2022 | 20:09
  • المصدر
  • DPA

أعلن اتحاد المعامل في ألمانيا «ايه إل إم» تسجيل رقم قياسي للمعدل الأسبوعي لاختبارات «بي سي آر» بسبب الانتشار السريع لمتحور فيروس كورونا الجديد «أوميكرون».

وأوضح الاتحاد أن عدد اختبارات «بي سي آر» التي تم إجراؤها في المعامل الطبية المتخصصة في ألمانيا وصل في الأسبوع بين 10 و16 من الشهر الجاري إلى نحو 1.95 مليون اختبار، وهي أكبر حصيلة أسبوعية تم إجراؤها خلال جائحة كورونا.

وأوضح الاتحاد أن نتائج 24.9% من هذه الاختبارات جاءت إيجابية بمجموع إجمالي 490 ألف حالة إيجابية، مشيراً إلى أن هذا العدد يمثل أيضاً مستوى قياسياً.

ووصلت نسبة الإشغال في المعامل في الأسبوع المشار إليه إلى 86% مقارنة بـ 64% في الأسبوع السابق عليه.


من جانبه، قال رئيس الاتحاد ميشائيل مولر إن «الوضع خطير بحق والمعامل قد وصلت إلى أقصى طاقة عملها وتجاوزتها».

وتمكنت المعامل من زيادة طاقة عملها على نحو ملحوظ ووصل عدد الاختبارات التي سجلتها المعامل في الأسبوع الجاري 2.52 مليون اختبار.

ودعا مولر مجدداً إلى الإسراع في تطبيق استراتيجية الاختبار الوطنية التي تضع نظام أولويات في اختبارات «بي سي آر» على سبيل المثال في حال المعامل ذات السعة المحدودة، وذلك بغرض تفادي الأعباء الزائدة على المعامل والكوادر المتخصصة.

وتعطي الاستراتيجية الأولوية في الاختبارات للأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض «كوفيد-19» والمخالطين للأشخاص الذين ثبتت إصابتهم، فضلاً عن الأشخاص المحتاجين إلى حماية من الأخطار العالية لـ «كورونا» مثل العاملين في القطاع الطبي.

وأعرب مولر عن اعتقاده بأنه يجب استخدام اختبارات المستضد بدلاً من اختبارات «بي سي آر» متى كانت هذه الخطوة منطقية وممكنة، ولفت إلى وجود اختبارات مستضد معملية عالية القيمة يمكنها إعطاء نتائج «مضمونة الجودة ومعتمدة معملياً «كما أنها يمكنها أن تقلل من الحاجة إلى اختبارات بي سي آر».