صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5034

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة التربية : الانتهاء من تصحيح 3 اختبارات بـ «العلمي»

3058 حالة غياب الأحد الماضي منها 1698 بالقسم الأدبي

أكد النائب الاول لاختبارات الكنترول العلمي يوسف النجار الانتهاء من إجراءات تصحيح 3 اختبارات لطلبة الصف الثاني عشر بالعلمي، مشيرا إلى أن اجمالي عدد المسجلين 26 ألفا و96 طالبا وطالبة، غير انه تخلف عن اختبار الفيزياء 1360 طالبا وطالبة، بينما بلغ اجمالي الحضور 24 الفا و736 طالبا وطالبة.

وكشف النجار، خلال الجولة التفقدية التي قام بها داخل لجان التصحيح للاطمئنان على سير وعمل لجان تصحيح الاختبارات، عن تسجيل 73 حالة حرمان من الاختبار، مؤكدا تطبيق جميع الاشتراطات الصحية اللازمة والمتبعة التي نصت عليها وزارة الصحة من تباعد اجتماعي ولبس الكمامة داخل لجان التصحيح، وتوفير المعقمات والادوات اللازمة.

إلى ذلك، بلغ اجمالي الطلبة المتغيبين عن اختبارات الاحد 3058 بواقع 1698 بالقسم الادبي و1360 بالعلمي.

وفي سياق متصل، واصل الطلبة أداء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول للصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي، وأدى طلبة القسمين اختبار مادة التربية الإسلامية.


وذكر مدير معهد عبدالرحمن السميط الديني للبنين رئيس لجنة اختبارات الثانوية العامة للقسم الأدبي سلطان الزعبي، أن طلبة المعهد للصف الثاني عشر بدأوا اختبار اللغة العربية (المجالات الأدبية والعروض وتاريخ الأدب)، موضحا أن لجان الاختبار تتكون من 13 لجنة للفترة الصباحية و6 لجان للفترة المسائية.

وأشار الزعبي الى أن عدد الطلاب المتقدمين للاختبارات بلغ 226 طالبا بواقع 136 طالبا للفترة الصباحية و90 طالبا للفترة المسائية، بالإضافة إلى لجنتين خاصتين.

وعن آراء الطلاب حول الاختبارات في التعليم الديني، قال عدد منهم إن الاختبار كان سهلا ومباشرا وضمن المنهج الدراسي، والوقت المتاح كان كافيا، مشيدين بتعاون الهيئة التعليمية والإدارية بلجان الاختبار.

● فهد الرمضان