«Scream» يطيح بـ«Spider - Man»

نشر في 18-01-2022
آخر تحديث 18-01-2022 | 00:00
تصدّرت النسخة الجديدة من فيلم «Scream» شباك التذاكر في أميركا الشمالية خلال عطلة نهاية الأسبوع، مؤكّدةً بالتالي الشغف المستمر تجاه أفلام الرعب، مطيحة فيلم «Spider-Man»» الذي بقي متصدّراً الترتيب لمدة 4 أسابيع متتالية متجاوزاً المليار و600 مليون دولار، وفق تقديرات شركة «إكزيبيتر ريليشنز» المتخصصة.

وأحدث أفلام سلسلة «Scream» حقق 30.6 مليون دولار بين يومي الجمعة والأحد الماضيين، ويتّجه نحو تحقيق 35 مليوناً مع انتهاء العطلة الممددة التي تستمر 4 أيام لمناسبة يوم مارتن لوثر كينغ، مما يقدّم مزيداً من الأخبار الإيجابية للسينما التي لا تزال تصارع جائحة «كوفيد 19».

ووصف ديفيد أ. غروس من «فرنشايز إنترتينمنت ريسرتش» هذه الأرقام بالافتتاحية القوية للفيلم، حتى لو أنّ النسخة الأخيرة من «Scream» لم تحقق أرقاماً مماثلة لـ»Halloween 12» الذي حقق في أسبوعه الأول إيرادات بلغت 49.4 مليوناً في أكتوبر الماضي.

ومع ذلك، تمكّنت شركة «باراماونت» من استرداد ميزانيتها المتواضعة نسبياً والبالغة 25 مليوناً.

وتولى أبطال نسخة الفيلم الأصلية (1996) وهم نيف كامبل وكورتيني كوكس وديفيد أركيت، بطولة الفيلم الجديد.

وتراجع فيلم شركة سوني Spider-Man No Way Home H» أو «سبايدر-مان: لا عودة للديار» إلى المركز الثاني محققاً 20.8 مليون دولار (26 مليوناً متوقّعة خلال العطلة التي تمتد أربعة أيام) بعد أن استمرّ في الصدارة لشهر.

وحقق الفيلم لـ»سوني» 704 ملايين محلياً و926 مليوناً عالمياً.

وحصد فيلم «Sing 2» العائلي من إنتاج شركة «يونيفرسال» المرتبة الثانية مع 8.3 ملايين دولار (10 ملايين للأربعة أيام).

ويشمل طاقم التمثيل الصوتي لفيلم الرسوم المتحركة الغنائي كلاً من ريز ويذرسبون، وسكارليت جوهانسون، وماثيو ماكونهي، وبوبي كانافال، وفاريل ويليامز وبونو.

وأتى في المركز الرابع فيلم التجسس «355 The» من إنتاج «يونيفرسال» محققاً 2.3 مليون دولار (3 ملايين متوقعة خلال العطلة الممددة)، وهو من بطولة النجوم جيسيكا شاستين وبينيلوبي كروز ولوبيتا نيونغو.

ويتبعه في المركز الخامس فيلم «The King›s Man» مسجلاً 2.3 مليون دولار (3 ملايين دولار متوقعة في العطلة). ويلعب أدوار البطولة في هذا الفيلم الكوميدي التجسسي كل من رالف فينيس، وغيما أرتيرتون، وريس إيفانز، وماثيو غود.

وفيما يأتي الأفلام المتبقية في قائمة الأعمال العشرة الأولى على شباك التذاكر الأميركي الشمالي:

6 - «Belle» «1.6 مليون دولار: مليونا دولار للأربعة أيام».

7 - «American Underdog: The Kurt Warner Story» «1.6 مليون دولار: 1.9 مليون دولار».

8 - «West Side Story» «948 ألف دولار: 1.2 مليون».

9 - «The Matrix Resurrections» «815 ألف دولار: 1 مليون».

10 - «Lycoris Pizza» «950 ألف دولار: 800 ألف».

back to top