صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5041

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مقتل ثلاثة في حريقين بأبوظبي.. والحوثيون يعلنون المسؤولية

  • 17-01-2022 | 14:38

انفجرت ثلاث شاحنات لنقل الوقود مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص واندلاع حريق قرب مطار أبوظبي اليوم الاثنين فيما قالت جماعة الحوثي اليمنية إنه هجوم في عمق الإمارات.

وكان الحوثيون، الذين يحاربون تحالفاً عسكرياً بقيادة السعودية تشارك فيه الإمارات، قد شنوا مراراً هجمات بالصواريخ والطائرات المُسيرة على السعودية لكنهم لم يعلنوا مسؤوليتهم سوى عن عدد قليل من هذه الهجمات على الإمارات، وكثيراً ما كانت سلطات الإمارات تنفي وقوعها.

وقالت وكالة أنباء الإمارات «وام» إن ثلاثة أشخاص قُتلوا وأُصيب ستة آخرين بجروح عندما انفجرت ثلاث شاحنات لنقل الوقود في منطقة مصفح الصناعية، وأضافت أن القتلى هنديان وباكستاني.

وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لم تتأكد صحته لعمود كثيف من الدخان يتصاعد مما يبدو إنها منطقة مصفح.

وقالت شرطة أبوظبي إن في بيان نقلته وكالة (وام) «تشير التحقيقات الأولية إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار ’درون’ وقعتا في المنطقتين قد تكونان تسببتا في الانفجار والحريق».


وتابع «باشرت السلطات المختصة تحقيقاً موسعاً حول سبب الحريق والظروف المحيطة به، كما لا توجد أضرار تذكر نتجت عن الحادثين».

الحوثيون.. يتبنون

قال المتحدث العسكري باسم حركة الحوثيين إن الحركة شنت عملية عسكرية في عمق الإمارات وإنها ستُعلن التفاصيل في الساعات القادمة.

ومن المحتمل أن يؤدي هذا الهجوم إلى زيادة التوترات بين الإمارات وإيران بعد أن سعت أبوظبي للتواصل مع طهران لتفادي أي صراع إقليمي يمكن أن يضر بطموحاتها الاقتصادية.

وأنهى مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية التعاملات منخفضاً 0.1 في المئة متخلياً عن المكاسب التي سجلها في الصباح بعد أنباء الانفجار والحريق، وكان المؤشر ارتفع 0.3 في المئة في أوائل التعاملات.

وتزامنت هذه التطورات مع زيارة يقوم بها رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن، وقال مسؤول بقصر الرئاسة الكوري إنه تم إلغاء قمة كان من المقرر أن تنعقد بين مون وولي عهد أبوظبي بسبب تطورات عاجلة غير متوقعة.