صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5034

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ضبط سوري بحوزته 22 كيلوغراماً من الشبو

تمكّـن قطاع الأمن الجنائي، ممثلاً في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات - إدارة المكافحة الدولية، مـن ضبط مقيـم سوري بحوزته كمية كبيـرة مـن مادة الشبو المخدرة جلبها من خارج البلاد عبر إخفائها داخل طفايات للحريق.

وفي التفاصيل التي رواها لـ «الجريدة» مصدر أمني مطلع، أن رجال المباحث تلقوا معلومات سرية بـأن مقيمـاً سورياً يحوز كمية كبيـرة مـن المـواد المخدرة بقصد الاتجـار بها وترويجها داخل البلاد، لافتا إلى أنه فـور تلقي المعلومة تـم تشـكيل فريق عمل للمتابعة والرصد وجمع البيانات حول المتهم والتأكد من نشاطه الاجرامي، وبعد المراقبة التي استمرت أسبوعاً تأكد الفريق من صحة المعلومات، فتم استصدار الإذن القانوني وإلقاء القبض عليه في محافظة الجهراء.


وأوضح المصدر أنه بتفتيش مسكن المتهم تم العثور علـى كيلـوغرام مـن مـادة الشبو وميزان إلكتروني حساس، لافتا الى أنه أقـر بالعمل لحساب أحد تجار المخدرات من جنسيته تم إبعاده عن البلاد قضائياً لاتهامه بقضايا سرقات، بيد أنه يتلقى منه التعليمات ويعمل على ترويج المواد المخدرة نظير مبالغ مالية.

وذكر المصدر أن المتهم اعترف بوجود كمية كبيرة من المخدرات وأرشد عن مكانها، لافتا الى ان رجال المباحث عثروا على 3 مطافئ للحريق مخبأ بداخلها بطريقة سرية نحـو 21 كيلوغراماً من الشبو، علماً بأن القيمة السوقية للمضبوطات تفوق مبلغ ربع مليون دينار.

● محمد الشرهان