صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5040

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

محمد صلاح يقود الفراعنة لفوز على غينيا بيساو

جولات الحسم تنطلق اليوم في كأس الأمم

  • 17-01-2022

انتزع المنتخب المصري 3 نقاط ثمينة في بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعدما نجح في الفوز على نظيره منتخب غينيا بيساو بهدف نظيف سجله النجم محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنكليزي، في الشوط الثاني، من تمريرة سحرية من جانب زميله عمرو السولية، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول.

بهذه النتيجة، حافظ الفراعنة على حظوظهم في التأهل، بعد أن حصد أول 3 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الرابعة خلف المنتخب النيجيري صاحب الصدارة، والذي تأهل رسميا عقب الفوز على السودان بثلاثة أهداف لهدف، وبات ثالث المتأهلين بعد منتخبي المغرب والكاميرون، بينما احتل منتخب غينيا بيساو المركز الثالث في مجموعة مصر برصيد نقطة واحدة، بينما يظل المنتخب السوداني في المركز الأخير، وأصبحت الجولة الأخيرة صاحبة "القول الفصل" في تحديد الطرف الثاني المتأهل برفقة النسور النيجيرية.

وجاء الشوط الأول سريعا جدا، حيث أتيحت أكثر من فرصة لمنتخب مصر لكن لم يُحسن لاعبو الفراعنة استغلالها، ومع انطلاقة الشوط الثاني، تراجع أداء الفراعنة حتى جاءت اللحظة المضيئة التي افتتح فيها محمد صلاح شريط أهداف مصر في البطولة الافريقية عند الدقيقة 69، بعد تمريرة ساقطة رائعة عن طريق عمرو السولية إلى داخل منطقة الجزاء باتجاه صلاح المتمركز جيدا دون أي رقابة دفاعية ليسددها مباشرة داخل الشباك.


وأنقذت تقنية "الفار" منتخب مصر من تعادل محبط، بعدما سجل لاعب غينيا بيساو ماما بالدي هدف التعادل في الدقيقة 83، لكن الحكم ألغاه بداعي وجود مخالفة ضد عمر كمال عبدالواحد مدافع الفراعنة، بعدها سدد أحمد سيد "زيزو" كرة قوية زاحفة اصطدمت بعارضة الخصم لينتهي اللقاء بفوز الفراعنة بهدف دون رد.

إلى ذلك، تنطلق اليوم مواجهات الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس أمم افريقيا، بمواجهتين في المجموعة الأولى، حيث يلعب الكاميرون المستضيف مع كاب فيردي "الرأس الأخضر"، وبوركينا فاسو مع إثيوبيا، في السابعة مساء، بتوقيت الكويت.

وكان منتخب الكاميرون حسم تأهله بعد أن تصدر المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط بفوزين متتاليين، بينما يقع بوركينا فاسو في الوصافة والمركز الثاني بثلاث نقاط، متساويا مع كاب فيردي صاحب المركز الثالث بنفس الرصيد، ويقبع منتخب إثيوبيا في قاع الترتيب بلا رصيد من النقاط.