صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5040

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بنك الخليج: محمد البلوشي رئيساً لوحدة الالتزام الرقابي والإفصاح

  • 17-01-2022

أعلن بنك الخليج ترقية محمد جاسم البلوشي إلى رئيس وحدة الالتزام الرقابي والإفصاح، وقد تولى منصبه اعتباراً من 12 الجاري، بعد الحصول على موافقة هيئة أسواق المال على شغله للمنصب المذكور بتاريخ 12/1/2022.

يأتي ذلك في إطار سياسة البنك لإفساح المجال أمام الكوادر الوطنية للترقي وتولي المناصب القيادية، والتي تمثل جزءاً أساسياً من استراتيجية البنك 2025.


ويعتبر البلوشي خبيراً متمرساً في الالتزام الرقابي، ويتمتع بخبرة تتجاوز 12 عاماً قضاها في مجال الالتزام الرقابي والتفتيش لدى بنك الكويت المركزي و"الخليج".

يذكر أن البلوشي حاصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة بوسطن الأميركية، وماجستير إدارة الأعمال من جامعة فاندربيلت، وأكمل بنجاح برنامج تطوير القيادة التنفيذية مع جامعة هارفارد عام 2019، إلى جانب حصوله على الشهادة الدولية الاحترافية المتقدمة في الالتزام الرقابي من الاتحاد الدولي للالتزام (ICA) بالتعاون مع جامعة مانشستر، وشهادة المؤهل الرقابي لقوانين ولوائح هيئة أسواق المال من المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار (CISI).

وتعد وحدة الالتزام الرقابي والإفصاح في البنك المعنية بضمان التزامه بمتطلبات القوانين والتعليمات الرقابية خلال جميع مراحل تنفيذ العمليات والخدمات والمعاملات المصرفية التي يقوم بها، والعمل جنباً إلى جنب مع إدارات الأعمال في مراجعة المنتجات والخدمات الجديدة وسبل تطويرها، بما يتوافق مع القوانين والتعليمات، فضلاً عن قيامها بتحديد وتقييم مخاطر عدم الالتزام التي تواجه البنك واعداد الخطط والتقارير لمجلس الإدارة حول كفاءة إدارته لتلك المخاطر، هذا إلى جانب العمل حلقة وصل بين "الخليج" وبنك الكويت المركزي، وهيئة أسواق المال والبورصة.