مصرع 3 وإصابة 7 في حوادث متفرقة بالوفرة والدائري الخامس

نشر في 16-01-2022
آخر تحديث 16-01-2022 | 00:00
جانب من الحملات
جانب من الحملات
لقي 3 مواطنين، بينهم طفل وحدث، مصرعهم مساء أمس الأول، جراء حوادث مرور متفرقة وقعت في مناطق الوفرة الزراعية والوفرة السكنية وعلى طريق الدائري الخامس، كما أسفرت تلك الحوادث عن إصابة 7 أشخاص بينهم 6 من عائلة واحدة.

وفي تفاصيل الحادث الأول، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في قوة الإطفاء العام، العقيد محمد الغريب، إن غرفة عمليات القوة تلقت بلاغا مساء أمس الأول عن وقوع حادث انقلاب مركبة في منطقة الوفرة السكنية، وإن هناك أشخاصا محشورين جراء الحادث، فتم تحريك مركز إطفاء الوفرة الى الموقع، وتبين أن مركبة بقيادة حدث (16 عاما) انقلبت به، مما أدى الى وفاة مرافق قائد المركبة، وهو حدث (15 عاما)، فيما أصيب قائد المركبة بإصابات خطيرة نقل على أثرها الى المستشفى.

وذكر الغريب أن رجال الإطفاء عملوا على انتشال جثة المتوفى وتسليمها الى رجال الأدلة الجنائية الذين أحالوها بدورهم الى إدارة الطب الشرعي، كما عمل رجال المرور على تنظيم حركة السير التي تعطلت جراء الحادث.

وفي تفاصيل الحادث الثاني، قال الغريب إنه بناء على بلاغ يفيد بوقوع حادث تصادم بين مركبتين على طريق الوفرة، تم توجيه مركز إطفاء الوفرة الى موقع البلاغ، فتبين أن مركبة بقيادة حدث (16 عاما) اصطدمت بأخرى بقيادة مواطن وأفراد أسرته، وأن الحادث تسبب في وفاة طفلة عمرها عامان، وإصابة 6 من أفراد اسرتها، وقد سلّم رجال الإطفاء جثة الطفلة الى رجال الأدلة الجنائية، في حين تولت سيارات الإسعاف التابعة لإدارة الطوارئ الطبية نقل المصابين الى مستشفى العدان.

وفي تفاصيل الحادث الثالث، قال الغريب إن غرفة العمليات تلقت بلاغا فجر أمس يفيد بوقوع حادث تصادم ثلاثي على طريق الدائري الخامس، مقابل منطقة السرة، وعلى الفور تم توجيه مركز إطفاء الشهداء الى الموقع.

وأضاف أنه تبين لرجال الإطفاء أن الحادث أسفر عن وفاة قائد إحدى المركبات، فعملوا على انتشال جثة المتوفى، وهو مواطن في العقد الثاني من عمره، وتسليمها الى رجال الأدلة الجنائية، تمهيدا لإحالتها الى إدارة الطب الشرعي.

25 ألف مخالفة مرورية خلال أسبوع

نفذ رجال قطاع المرور والعمليات، خلال الأسبوع الماضي، حملات أمنية شملت جميع محافظات البلاد والطرق الدائرية والرئيسية وجسر جابر ومواقع المخيمات شمال الكويت وجنوبها، وأسفرت عن تحرير 25 ألفاً و106 مخالفات مرورية متنوعة وحجز 78 مركبة وضبط 49 مستهترا وإحالتهم الى نضارة حجز الإدارة العامة للمرور، كما تم ضبط 53 حدثا يقودون مركبات دون الحصول على رخصة سوق.

وقال ضابط قسم العلاقات العامة والتوعوية المرورية في "المرور" الرائد عبدالله بوحسن إن إدارات المرور في المحافظات الست، إضافة إلى إدارات العمليات المرورية والمهام الخاصة وشرطة النجدة نفذت عددا من الحملات بهدف ضبط الوضع المروري بعد تزايد الشكاوى المتعلقة بقيادة الاحداث للمركبات، فضلا عن تزايد حالات الاستهتار والرعونة في منطقة المخيمات.

وأضاف بوحسن أن الإحصائية الأمنية لقطاع المرور والعمليات أظهرت ان إدارة العمليات المرورية احتلت المرتبة الأولى في تسجيل المخالفات بـ 7878 مخالفة، تلتها "مرور حولي" بـ 4050 مخالفة، ثم "العاصمة" بـ 3992 مخالفة.

● محمد الشرهان

back to top