إنتر ويوفنتوس في موقعة السوبر الإيطالي اليوم

نشر في 12-01-2022
آخر تحديث 12-01-2022 | 00:02
سانشيز - ديبالا
سانشيز - ديبالا
تتجه الأنظار مساء اليوم إلى ملعب جوزيبي مياتسا في ميلانو، حيث يقام "ديربي إيطاليا" بين الغريمين التقليديين؛ إنتر ميلان (بطل الدوري) ويوفنتوس (بطل الكأس)، من أجل حسم لقب النسخة الرابعة والثلاثين لكأس السوبر الإيطالية في كرة القدم.

وتبدو كفة الإنتر راجحة بالنظر إلى نتائجه اللافتة في الآونة الأخيرة، حيث يتصدر الدوري برصيد 49 نقطة من 20 مباراة، بفارق 11 نقطة أمام يوفنتوس السادس مع 21 مباراة.

ولم يخسر إنتر ميلان بقيادة مدربه سيموني إينزاغي سوى مرة واحدة في الدوري حتى الآن هذا الموسم، وكانت أمام مضيفه لاتسيو 1-3 في 16 أكتوبر الماضي بالمرحلة الثامنة، حافظ بعدها على سجله خاليا من الهزائم في 12 مباراة متتالية حقق خلالها 10 انتصارات آخرها على لاتسيو عندما ثأر إينزاغي لخسارته أمام فريقه السابق 2-1 الأحد في المرحلة الحادية العشرين.

ويعول الإنتر على خط هجومه الأفضل في الدوري حتى الآن برصيد 51 هدفا، بقيادة الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس صاحب 11 هدفا، ودجيكو صاحب ثمانية أهداف، فضلاً عن خط دفاعه الثاني هذا الموسم، بعدما استقبلت شباكه 16 هدفا فقط، بفارق هدف واحد خلف نابولي، الذي اهتزت شباكه 15 مرة.

في المقابل، يدخل يوفنتوس المباراة بعد الضربة الموجعة التي تلقاها بإصابة مهاجمه الدولي فيديريكو كييزا بالرباط الصليبي في ركبته اليسرى.

لكن أليغري يملك أسلحة فتاكة في الهجوم أيضا، بقيادة ديبالا والدولي الإسباني ألفارو موراتا وفيديريكو برنارديسكي والسويدي ديان كولوشيفسكي ومانويل لوكاتيلي، ما يبشر بدربي مثير بين الفريقين.

back to top