نابولي وليستر في صراع التأهل بـ «يوروبا ليغ»

نشر في 09-12-2021
آخر تحديث 09-12-2021 | 00:02
لاعبو نابولي خلال مباراة سابقة
لاعبو نابولي خلال مباراة سابقة
صراع ثلاثي محتدم على المركزين الأولين ستشهده الجولة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، بين نابولي الإيطالي وضيفه ليستر سيتي الإنكليزي اللذين يلتقيان في مواجهة قوية اليوم، وسبارتاك موسكو الروسي الساعي لاستغلال نزالهما، عندما يحلّ على ليغيا وارسو في بولندا.

وخلافاً للنظام السابق الذي يؤهل صاحبَي المركزين الاولين مباشرة للدور الإقصائي، يتأهل فقط متصدّر كل من المجموعات الثماني للدور الـ16، فيما يخوض أصحاب الوصافة مواجهات ضد أصحاب المركز الثالث القادمين من مجموعات دوري أبطال أوروبا لإكمال عقد المتأهلين.

وتأكد حتى الآن قدوم لايبزيغ وبوروسيا دورتموند الألمانيين، بورتو البرتغالي، زنيت سانت بطرسبورغ الروسي وشيريف تيرابسول المولدافي، من المسابقة القارية الام.

كما أن المنتخبات التي تحتل المركز الثالث في "يوروبا ليغ" تتأهل لخوض مواجهات ملحق ضد أصحاب المركز الثاني في مجموعات المسابقة القارية المستحدثة "كونفرنس ليغ" لإكمال عقد الدور الـ16 في الاخيرة.

في المجموعة الثالثة، تدور معركة نارية، إذ لاتزال الفرق الـ 4 جميعها تملك فرص احتلال المركزين الأولين.

يتصدر ليستر سيتي الترتيب برصيد 8 نقاط ويحلّ على نابولي الثالث المتخلف عنه بنقطة واحدة فقط، في مباراة نارية في جنوب إيطاليا، فيما يحل سبارتاك موسكو الثاني المتساوي بالنقاط مع نابولي على ليغيا وارسو البولندي الذي يملك 6 نقاط.

غلطة سراي يواجه لاتسيو

وبعد أن ضمن كل منهما احتلال أحد المركزين الأولين عن المجموعة الخامسة، يحلّ غلطة سراي على لاتسيو في العاصمة الإيطالية روما في الصراع على الصدارة.

ويكفي الفريق التركي المتصدر برصيد 11 نقطة التعادل أمام لاتسيو (9)، لضمان المركز الأوّل فيما سيكون الأخير بحاجة للفوز، أما مرسيليا الثالث (4) فسيكفيه أيضًا التعادل ضد ضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي (2) لضمان مركزه.

في المجموعة الرابعة، ضمن كل من أينتراخت فرانكفورت الالماني المتصدر (11) وأولمبياكوس اليوناني (9) أحد المركزين الأولين، أمام فنربغشة التركي الضامن للمركز الثالث (5) ورويال أنتويرب البلجيكي المتذيل (2).

صراع الوصافة

في المجموعة الثانية التي ضمن موناكو صدارتها (11 نقطة)، يتنافس بي أس في أيندهوفن الهولندي الثاني (8) مع ريال سوسييداد (6) على الوصافة في المباراة التي ستجمعهما في إسبانيا.

ويتذيل شتروم غراتس النمسوي بنقطة يتيمة. وتشهد المجموعة السادسة منافسة مفتوحة بين ثلاثة فرق مازال بإمكانها أن تحتل أحد المركزين الاولين.

ويتصدر النجم الأحمر الصربي المجموعة برصيد 10 نقاط ويحلّ على براغا البرتغالي الثاني المتخلف عنه بنقطة فقط، فيما يحل ميدتيلاند الدنماركي الثالث (8) على لودوغوريتس البلغاري المتذيل بنقطة والذي بات خارج الحسابات.

وضمن ليون صدارة المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة حتى الآن بخمسة انتصارات، فيما أكد رينجرز المركز الثاني، لتقتصر المنافسة على الثالث بين سبارتا براغ التشيكي الثالث (4) وضيفه بروندبي الدنماركي الأخير (2).

في المجموعة الثامنة التي ضمن وست هام صدارتها، يتنافس دينامو زغرب الكرواتي الثاني (7) مع غنك البلجيكي (5) على الوصافة، فيما يأمل رابيد فيينا المتذيل (3) خطف المركز الثالث.

back to top