انتقادات حادة لتجسيد كيدمان شخصية لوسيل بول

في فيلم «Being the Ricardos» الذي يعرض غداً

نشر في 09-12-2021
آخر تحديث 09-12-2021 | 00:00
يشكّل وجود نجمة عالمية من وزن نيكول كيدمان إضافة إلى أي فيلم تشارك فيه، لكنّ الحال لم يكن كذلك عندما أعلن منتجو فيلم «Being the Ricardos» أن الممثلة الأسترالية ستؤدي دور الممثلة الكوميدية الأميركية الشهيرة لوسيل بول، إذ أثار الخبر موجة انتقادات قوية.

وما كان من عشاق مسلسل «I Love Lucy» التلفزيوني الكوميدي الذي يعدّ من الأكثر شعبية في الولايات المتحدة، إلا أن عبروا عن سخطهم، معتبرين أن الممثلة الأسترالية تسيء إلى رمزية لوسيل بول بالنسبة إليهم، إلى درجة دفعت ابنتها لوسي أرناز إلى أن تدعوهم بنفسها للهدوء من خلال مقطع فيديو نُشر على الإنترنت.

وقالت أرناز في الفيديو «هي لا تشبهها، أنفها ليس نفسه، هي ليست مضحكة مثلها... صدقونا. سيكون فيلماً ظريفاً»، إلا أن هذه الانتقادات لم تثبط عزيمة نيكول كيدمان والمخرج آرون سوركين، وسيتمكن عشاق لوسيل بول قريباً من الحكم على العمل بعد أن يشاهدوه، فالفيلم الذي عُرض الاثنين الماضي في لوس أنجلس، يُطرح غداً في دور السينما الأميركية، ثم سيكون متوافراً على منصة أمازون في نهاية ديسمبر الجاري.

وكان المسلسل الشهير، وهو من نوع كوميديا الموقف (سيت.كوم)، يتناول في خمسينيات القرن العشرين مغامرات العروسين النيويوركيين الشابين من آل ريكاردو، ووصل عدد مشاهديه إلى 60 مليوناً.

وتدور معظم أحداث «Being the Ricardos» في كواليس هذا المسلسل، خلال أسبوع من عام 1952، ويؤدي خافيير بارديم دور الممثل من أصل كوبي ديزي أرناز الذي كان زوج لوسيل بول في المسلسل، كما في الحياة الفعلية.

وكان إسناد دور أرناز إلى بارديم سبباً إضافياً لإغضاب عشاق «آي لاف لوسي»، فالممثل الإسباني خمسيني، فيما لم يكن أرناز يتجاوز الخامسة والثلاثين عام 1952.

ويعود هذا الاختيار إلى أن المخرج آرون سوركين لم يسع إلى أن يكون الفيلم نسخة طبق الأصل عن السيت كوم، على ما أوضحت نيكول كيدمان خلال عرض العمل للإعلام.

وقالت إن «صنع نسخة كربونية لم يكن أمراً يثير اهتمامه»، معتبرة أن هذا التوجه «جريء»، وأضافت أن «الأمر كان مخيفاً لكنه محفز» جداً.

توفيت لوسيل بول عام 1989 بعدما تربعت طوال 3 عقود على عرش الشاشة الأميركية الصغيرة، مستحقة لقب «ملكة التلفزيون». وبعد مسلسل

«I Love Lucy» الذي عُرض من 1951 إلى 1957، أدت دور البطولة في سلسلة من العروض التي تمحورت على شخصيتها لوسي، وشاركت في أكثر من 70 فيلماً.

ويسلط «Being the Ricardos» الضوء على دورها كرائدة لحضور المرأة ودورها في التلفزيون ، كما عندما كانت تتولى إدارة المشاهد خلال التصوير.

ومع أن الفيلم يركز على لوسيل بول والأشخاص الآخرين الذين يقفون وراء المسلسل الكوميدي، كانت كيدمان تضطر أحياناً إلى إعادة تكوين لحظات مهمة من المسلسل، وتابعت «كنت مهووسة بالدقة التامة، في حين كان هاجس آرون سوركين إظهار الإنسان» في الشخصيات.

أما المخرج فقال «أصررت على أبلغ الجميع إنني لا أريد تقليداً ...وقلت لهم: أدوا الشخصيات كما هي في السيناريو. أنتم قادرون تماماً على ذلك».

وأكثر ما كان يريده آرون سوركين هو أن يحول دون شعور كيدمان وبارديم «بالخوف من ثقل التقليد». وأضاف «التقليد أقلّ بكثير مما فعلناه».

back to top