صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4939

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«نزاهة» و«لوياك» تنظمان قراءة تفاعلية

على هامش إحياء ذكرى اليوم العالمي لمكافحة الفساد، الذي يصادف 9 ديسمبر من كل عام، تنظم هيئة مكافحة الفساد "نزاهة"، ممثلة في قطاع الوقاية، مع مؤسسة لوياك للمرة الثانية على التوالي، جلسة القراءة التفاعلية لأحد إصداراتها.

وقالت "نزاهة" إن التدابير الوقائية تمثل إحدى الأدوات الهامة التي بمقتضاها تعمل الهيئة على مكافحة الفساد والوقاية منه، تحت مظلة المبادئ الأساسية لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، مضيفة أن هذه المناسبة أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبيل اذكاء الوعي العالمي بمخاطر هذه المشكلة وآثارها، والعمل على مكافحتها والوقاية منها.

وأوضحت أنه إضافة إلى جلسة القراءة التفاعلية التي ستكون بالتعاون مع "لوياك"، سيتم تنظيم أنشطة توعوية مصاحبة لها، للتعريف باليوم العالمي لمكافحة الفساد واتفاقية الأمم المتحدة من جهة، ومن جهة أخرى تعزيز قيم النزاهة والصدق والأمانة والمسؤولية الاجتماعية عبر مد جسور فكرية من الثقة والفهم الواضح لمثل تلك القيم والمفاهيم التي تسعى الهيئة لتبنيها وغرسها في نفوس الأبناء، كما يعد هذا التعاون المثمر مع "لوياك" تأكيدا على دعم "نزاهة" جهود ومبادرات المجتمع المدني وتعزيز الشراكة بين كل الأطراف.


بدورها، ذكرت مؤسسة لوياك أنها تعمل دائما على تحقيق التعاون مع المؤسسات التي تخدم المجتمع، وتقدم لهم الفائدة، سواء كانت هذه المؤسسات حكومية أو من مؤسسات المجتمع المدني أو القطاع الخاص.

وأكدت أن "هذا التعاون مع نزاهة ليس الأول من نوعه، بل سبق أن تعاونا في مناسبات وفعاليات سابقة، ونأمل أن تقدم هذه الفعالية الفائدة للمجتمع الذي نعيش فيه، وأن يتم توعية الأطفال بضرورة الالتزام بأسس النزاهة والشفافية، من خلال القصص التي سيتم سردها من قبل الرواة للأطفال، فهم جيل المستقبل الذي سينهض بالمجتمع ويحقق العدالة والأمن والسلام".

فهد الرمضان