كوخ غامض في القمر

نشر في 08-12-2021
آخر تحديث 08-12-2021 | 00:05
No Image Caption
رصد الروفر الصيني، Yutu 2، جسماً غريباً على الجانب البعيد من القمر، وصفته وسائل الإعلام في التقارير الأولية بأنه "كوخ غامض". ويستعد "Yutu 2" الآن لإلقاء نظرة فاحصة عليه.

وقالت قناة الفضاء الصينية للتوعية العلمية Our Space، في تقريرها الذي نقله موقع روسيا اليوم، أمس، إن الجسم المكعب الغريب رصد لأول مرة من قبل البعثة القمرية الصينية في نوفمبر الماضي.

واكتشفت العربة الجوالة الجسم في الأفق على بعد حوالي 262 قدماً (80 متراً) إلى الشمال أثناء عبور فوهة "فون كارمان" في نصف الكرة الجنوبي على الجانب الآخر من القمر.

ونشر المكتب الصحافي لإدارة الفضاء الوطنية الصينية (CNSA) صورة لجسم يرتفع فوق الأفق على خلفية سماء مظلمة. ويمكن التحقق من تفاصيل قليلة من الصورة، ومع ذلك، تظل طبيعة الكائن غير واضحة.

وأعرب الصينيون عن اهتمامهم الكبير بالتحقيق في هذا "الكوخ الغامض"، ومن المتوقع الآن أن تقضي المركبة الجوالة خلال اليومين أو الأيام الثلاثة القمرية القادمة - أي ما يعادل شهرين أو 3 أشهر هنا على الأرض - تتحرك نحو الجسم مع تجنّب الحفر في الجانب البعيد من القمر.

وقام "Yutu 2" بأول هبوط على الإطلاق على الجانب البعيد من القمر في 3 يناير 2019، وكان يتحرك منذ ذلك الحين حول فوهة "فون كارمان" التي يبلغ عرضها 115 ميلاً (186 كم). إنها جزء من الرحلة الاستكشافية الرابعة للصين إلى القمر، والثانية التي تضمنت مركبة جوالة.

back to top