ملتقى «القانون التربوي» يناقش تطوير التعليم وضوابطه

نشر في 08-12-2021
آخر تحديث 08-12-2021 | 00:00
 جانب من الملتقى
جانب من الملتقى
أكد القائم بأعمال عميد كلية التربية بجامعة الكويت د. فايز الظفيري دور الكلية في مواكبة العالم الخارجي والحراك العالمي المتسارع جداً في مجال التعليم والقضايا التعليمية والتربوية والذي يعتبر دوراً أساسياً في الخطة التنموية الاستراتيجية للدولة إلى جانب التعليم.

جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحية للملتقى المهني الأول لمركز تطوير التعليم والذي جاء تحت عنوان "القانون التربوي هل أصبح ضرورة"، نظمه مركز تطوير التعليم في كلية التربية أمس الاول على مسرح كلية التربية المبنى الجنوبي في مدينة صباح السالم الجامعية، وذلك بحضور أعضاء هيئة التدريس ونخبة من التربويين والمختصين في المجال التربوي.

وقال النائب د. حسن جوهر إن القضية التعليمية قضية أبعادها تمتد إلى كل مناحي الحياة، وتحتاج إلى شراكة في تبني المواضيع المتعلقة بها من أجل تقييمها وبلورتها، وبالتالي العمل على تحقيقها بما يفيد تطوير التعليم على جميع مستويات التعليم العام والتعليم العالي متطلعاً إلى تحقيق النتائج المرجوة والتقدم إلى الأمام.

وذكرت القائمة بأعمال رئيس مركز تطوير التعليم د. عائشة العازمي، أن اختيار موضوع القانون التربوي لهذا الملتقى جاء لما له من أهمية في فهم الأساس التشريعي والضوابط القانونية التي ترتبط بالعملية التعليمية، مضيفة أن القانون التربوي يهتم بالكيان المدرسي وجميع أطراف العملية التعليمية من معلم ومتعلم وولي الأمر ولكنه لم يأخذ حقه في الطرح سواء في المؤسسات التربوية أو القانونية.

back to top