«الجامعة العربية المفتوحة»: فتح باب القبول للفصل الثاني إلكترونياً

الشيخ: خريجونا يحصلون على شهادتين معتمدتين من الكويت والمملكة المتحدة

نشر في 07-12-2021
آخر تحديث 07-12-2021 | 00:00
رئيسة قسم القبول والتسجيل في الجامعة العربية المفتوحة في الكويت ناهد الشيخ
رئيسة قسم القبول والتسجيل في الجامعة العربية المفتوحة في الكويت ناهد الشيخ
أعلنت رئيسة قسم القبول والتسجيل في الجامعة العربية المفتوحة في الكويت ناهد الشيخ فتح الجامعة باب القبول الفوري لكل حملة الثانوية العامة القديمة والحديثة الراغبين في إكمال دراستهم الجامعية من خلال تقديم طلبات الالتحاق للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2021-2022.

وقالت الشيخ، في تصريح، إن باب القبول متاح الآن عبر موقع الجامعة الإلكتروني www.aou.edu.kw في برامج: اللغة الإنكليزية وآدابها، وإدارة الأعمال بتخصصاتها (المحاسبة، التسويق، نظم المعلومات، الإقتصاد، الإدارة)، فضلاً عن تقنية المعلومات والحوسبة، إذ يتم قبول خريجي الثانوية أو ما يعادلها الحاصلين على نسبة 60في المئة أو (2.0) في نظام الأربع نقاط، فما فوق، بشكل فوري.

وأضافت أنه سيتم قبول الطلبة دون نسبة 60 في المئة اذا توفرت لديهم خبرة وظيفية أربع سنوات، بالاضافة الى توافر شروط القبول في البرنامج (ثانوية تخصص علمي لبرنامج الحاسوب) إضافة إلى قبول الطلبة من جميع الأعمار بغض النظر عن تاريخ التخرج في الثانوية العامة.

ولفتت الشيخ إلى أن خريج "العربية المفتوحة" في الكويت يحصلون على شهادتين معتمدين، أولاهما من وزارة التعليم العالي الكويتي، والثانية معتمدة دوليا وفقا لشراكة الجامعة مع نظيرتها في المملكة المتحدة، كما تتيح الجامعة، وفقا لنظامها (التعليم المدمج) المدعم بمنهجها البريطاني مرونة في تسجيل المحاضرات، بما يتماشى مع أرباب الأسر والموظفين دون التعارض مع ساعات عملهم الرسمي، دون الحاجة إلى تفرغ دراسي.

أما فيما يخص وقت المحاضرات، فأفادت بأن الجامعة تعتبر رائدة في مجال التعليم المدمج، والذي لا يتطلب الدوام اليومي، كما هو الحال في التقليدي، بل هو تعليم يدمج بين الحضور اليومي والتحصيل الإلكتروني عبر وسائل التقنية الحديثة.

back to top