صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5099

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ليدي غاغا أفضل ممثلة بـ «دائرة نقاد السينما»

لتألقها في السينما اليابانية والإيطالية والأميركية

  • 06-12-2021

أعلنت دائرة نقاد السينما في ​نيويورك وجود​ النجمة العالمية ​ليدي غاغا ضمن الفائزين بجوائزها لهذا العام، بعد تألقها في السينما اليابانية والإيطالية والأميركية، وحصولها على تقييمات مرتفعة عن فيلمها الأخير (House of Gucci).

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة فاريتي، فإن غاغا حصلت على ​جائزة أفضل ممثلة​ عن فيلمها House of Gucci، وجاءت القائمة الكاملة لجوائز دائرة نقاد السينما فى نيويورك كالتالي:

أفضل فيلم: Drive My Car، وهو فيلم ياباني تدور أحداثه حول الممثل يوسوكو كافوكو، الذي يتعرض لصدمة موجعة تجعله ينتقل إلى هيروشيما من أجل العمل على اقتباس مسرحي من «العم فانيا»، والمُضي قُدماً في حياته، وحينما يتم توكيل سائقة محترفة تُدعى «ميساكي» لقيادة سيارته رغم إرادته، تتحول علاقتهما الفاترة معاً إلى صداقة قوية تنفتح من خلالها القلوب لبعضها البعض، ويرثي كل واحد للآخر عن مشاعره المحطمة بتداعيات الماضي الأليم، وهو بطولة داي يونغ جين، وهيديتوشي نيشيغيما، وريكا كيريشيما.

أفضل إخراج: ​جين كامبيون​ عن فيلم The Power of the Dog، وهو ذات العمل الذي حصد عنه النجم العالمي بيندكت كامبرباتش جائزة أفضل ممثل بالمسابقة.


شارك أيضا في بطولة الفيلم النجوم كريستن دانست، وكودي سميت-ماكفي، وجيسي بليمنز، وفرانسيس كونروي، وكيث كارادين، وتوماسين ماكنزي، وجينيفيف ليمون وغيرهم، والعمل دراما إنتاج دولي مشترك قادم، من كتابة وإخراج جين كامبيون، مبني على رواية تحمل نفس الاسم للكاتب توماس سافاج.

وتدور أحداث «The Power Of The Dog» حول مزارع مستبد يُدعى فيل بوربانك (بنديكت كامبرباتش)، والذي يتمتع بشخصية جذابة وقسوة ساخرة، عندما يصطحب شقيقة زوجته الجديدة وابنها إلى المنزل، حتى يحدث ما لم يكن في الحسبان، حين ينشر الخوف والذعر أينما حل.

وحصلت على جائزة أفضل ممثلة النجمة ليدي غاغا عن فيلمها House of Gucci، وهو إخراج ريدلي سكوت، وإنتاج الولايات المتحدة الأميركية. وأحداث الفيلم مستوحاة من الإمبراطورية العائلية وراء دار الأزياء الإيطالية الشهيرة غوتشي. وتمتد الأحداث على مدى 3 عقود من الحب والخيانة والانحلال والانتقام، والقتل في نهاية المطاف، ويكشف عن معنى الاسم وقيمته، وإلى أي مدى ستذهب العائلة للسيطرة.

يُشار إلى أنه لأول مرة فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عرض الفيلم الروائي «House of Gucci» ضمن القسم الرسمي خارج المسابقة، بالدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائي، الاثنين الماضي، بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، كما جاء عرضه الثاني الأربعاء الماضي بمسرح النافورة.

وحصل على جائزة أفضل ممثل مساعد النجم كودي سميت- ماكفي، وأفضل ممثلة مساعدة النجمة كاثرين هانتر، وأفضل سيناريو بول توماس أندرسون، وأفضل فيلم رسوم متحركة: The Mitchells vs. the Machines.