«أسواق المال» تُطلق سادس أعداد مجلتها التوعوية الإلكترونية

نشر في 05-12-2021
آخر تحديث 05-12-2021 | 00:00
هيئة اسواق المال
هيئة اسواق المال
يُفتتح الإصدار الجديد من مجلة هيئة أسواق المال التوعوية الإلكترونية بمقال للمدير التنفيذي للهيئة د. أحمد الملحم، عرض فيه أبرز ما شهده العام الحالي من مبادرات أخذت طريقها للتحول واقعاً، رغم استمرار تداعيات الجائحة، كتطبيق برنامج الاختبارات التأهيلية للوظائف واجبة التسجيل، وبدء عهد المشتقات المالية، وكذلك إطلاق مسار التنمية المستدامة، إضافة إلى توجهات أخرى، قبل أن يختتم العدد بمقال لمدير تحرير المجلة مدير مكتب التوعية بالهيئة تناول فيه موضوع التحول الرقمي التوعوي للهيئة.

وبين كلمتي الافتتاح والختام، أتى العدد السادس من المجلة زاخراً بموضوعات غنية تنوعت بين الشأن الاقتصادي وأنشطة الأوراق المالية، وتغطية أخبار الهيئة وفعالياتها. كما تنقلت بين الماضي والمستقبل، فقدمت قراءة مبسطة للدروس المستفادة من الأزمة الآسيوية أواخر تسعينيات القرن الماضي، كما عرضت للألوان المتعددة لاقتصادنا المعاصر ودلالاتها، إضافة إلى الدلالات المتعلقة بأرقام الناتج المحلي الإجمالي.

د. يوسف العوضي، الشخصية الاقتصادية المرموقة، كان ضيف حوار موسع تناول جوانب عديدة من قضايانا الوطنية والاقتصادية، ورأيه بشأنها.

زاوية أخرى، عرضت للمسيرة الحافلة للمغفور له بإذن الله تعالى محمد عبدالرحمن البحر في عالم التجارة والأعمال، والهم الإنساني والخيري.

أما «ملف العدد»، فقد خصص لموضوع منظومة التمويل المستدام والتوصيات المتصلة بها في إطار عمل الهيئة. وعرضت زاوية «آفاق وتوجهات» استراتيجية الهيئة للتحول الرقمي التي أطلقتها أخيرا. كما تطرق الإصدار الجديد لموضوعات متفرقة أخرى، كآفاق التدريب الإلكتروني في فترة ما بعد الجائحة، والرضا الوظيفي لدى منتسبي الهيئة.

«الزاوية القانونية» أتت غنية هي الأخرى بموضوعيها، حيث تناول أولهما قضية الطرح المباشر في الولايات المتحدة الأميركية، ومدى تأثيراته المستقبلية المتوقعة على عمليات الاكتتاب والإدراج في بورصات الأوراق المالية، في حين تناول ثانيهما موضوع التحكيم التجاري كنموذج لتسوية المنازعات.

أما «تنامي ظاهرة انقسام الشركات»، و»مهمة إنقاذ تيك توك» و«الأزمات التي يواجهها الاقتصاد الصيني»، و«التحديات المستجدة لقناة السويس»، فكانت أبرز الأخبار الاقتصادية التي تناولها العدد.

الإصدار الجديد من المجلة عرض في زاوية أخرى تقارير عدة متنوعة تتصل بأنشطة سوق المال ومهام الهيئة. كما عرض بصورة موسعة أبرز فعاليات الهيئة وأنشطتها خلال فترة الشهور الثلاثة التي يغطيها الإصدار.

back to top