«الصحة العالمية»: لا وفيات مرتبطة بـ «أوميكرون» حتى الآن

نشر في 03-12-2021 | 17:15
آخر تحديث 03-12-2021 | 17:15
متحور أوميكرون «يقلق» العالم
متحور أوميكرون «يقلق» العالم
لم تتلقَّ منظمة الصحة العالمية حتى اليوم الجمعة، أي معلومات عن وفيات يُحتمل أن تكون مرتبطة بالمتحورة «أوميكرون» الجديدة لفيروس «كورونا»، وفق ما أعلن متحدث باسمها في جنيف، اليوم.

وقال كريستيان ليندماير، خلال مؤتمر صحافي دوري للأمم المتحدة، في جنيف «لم أطّلع على أي معلومات تفيد بحدوث وفيات مرتبطة بأوميكرون».

وأضاف أنه مع لجوء المزيد من الدول إلى إجراء فحوص لرصد المتحورة الجديدة «سيكون لدينا مزيد من الإصابات، ومزيد من المعلومات، رغم أنني آمل ألا تكون هناك وفيات».

رُصدت المتحورة الجديدة التي صنّفتها منظمة الصحة العالمية «مقلقة»، لأول مرة في جنوب أفريقيا ولكن منذ أن أبلغت سلطات البلد منظمة الصحة العالمية في 24 نوفمبر، سُجلت إصابات بـ «أوميكرون» في نحو 30 دولة في جميع القارات.

ورغم أن الإصابات الأولى خارج أفريقيا الجنوبية مرتبطة بشكل عام بأشخاص سافروا إلى دول المنطقة، فإن حالات أولى لانتقال العدوى محلياً بصدد الظهور في الولايات المتحدة وأستراليا على سبيل المثال.

وترى منظمة الصحة العالمية أن هناك احتمالاً «مرتفعاً» لأن «تنتشر أوميكرون عالمياً»، وإن كانت تجهل حتى الآن الكثير من الأمور حولها مثل شدة عدوتها وفاعلية اللقاحات الموجودة ضدها وشدة الأعراض التي تسببها.

back to top