صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4945

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الإدارة العامة للتحقيقات : نقل جرائم الطفل الإلكترونية إلى نيابة الأحداث

  • 02-12-2021

قالت ممثلة الإدارة العامة للتحقيقات شيماء العدساني، إن نيابة الأحداث أصبحت مختصة بالتحقيق في قضايا جرائم الطفل الالكترونية حالياً ممن هم دون الـ 18 سنة، مبينة أن أكثر الاعتداءات على الأطفال ترتكب من الوالدين بسبب الفهم الخاطئ لتربية الأطفال، ولذا فللجانب التوعوي والإعلامي دور كبير في هذا الشأن.

وأكدت العدساني، خلال ندوة «قانون حماية الطفل بين النظرية والتطبيق»، التي عقدتها مدرسة عبداللطيف النصف المتوسطة «بنين»، حرص الكويت على أن تكون في الدول المتقدمة لدعم حقوق الطفل باعتباره «صانع المستقبل».

وأضافت أن الندوة تطرقت لقانون الطفل الذي تم تقنينه حديثاً في عام 2015 في 97 مادة لحماية الطفل في الجوانب النفسية والاجتماعية والثقافية والجسدية، وتعريفه بحقوقه في المسكن والتغذية والتعليم والعيش بحياة كريمة وسعيدة وصحية.


من جانبها، أعربت المستشارة التربوية الشيخة سهيلة الصباح عن أملها تكثيف الدورات التوعوية في المدارس، خصوصاً المهتمة بتعزيز القيم والتوعية بقيم الجرائم الالكترونية.

بدوره، قال مدير «النصف المتوسطة» حسن قاسم، إن «هذه الندوة نظمت لخدمة أبنائنا الطلاب ولدعم أولياء الأمور ولاختيار مجلس آباء ومعلمين للتعرف على أفكارهم التي تخدم أبناءنا الطلبة».

وثمن قاسم جهود وزارة الداخلية وجميع أولياء الأمور على حضورهم ومساهماتهم في إنجاح هذا العمل، مؤكداً استمرار الندوات التوعوية التي تشجع الطلبة على القيام بالأعمال الإيجابية.