صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5099

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

هيا عبدالسلام: شخصيتي في رمضان ستفاجئ المشاهدين

فريق «عائلة عبدالحميد حافظ» يعقد مؤتمراً صحافياً للإعلان عن المسلسل

عقد فريق عمل مسلسل «عائلة عبدالحميد حافظ» مؤتمرا صحافيا في مقر مسرح الخليج العربي بالسالمية، لإعلان العمل، بحضور عدد من المشاركين فيه، وسيبدأ تصويره في الأيام المقبلة بالكويت، ومن المقرر أن يستغرق نحو 3 أشهر، وسيعرض خلال شهر رمضان القادم... «الجريدة» التقت مع عدد من المشاركين في العمل وكانت البداية مع:

مخرج العمل سعود بوعبيد الذي قال إن المسلسل «لايت كوميدي»، ويتكلم عن ثلاث حقبات زمنية، ولكن ركزنا على حقبة التسعينيات، وعلى 1994 على وجه الخصوص، وأضاف «المسلسل ممتع وكتب بطريقة جميلة، ومن إنتاج بي برودكشن للإنتاج الفني، وهذا العمل هو الرابع مع شركة الإنتاج».

وذكر بوعبيد أنه متحمس جدا للبدء، وسعيد أيضا بالعمل مع الممثلين المشاركين في المسلسل، فهناك ممثلون أول مرة يعمل معهم، وممثلون أول مرة يعملون مع بعض.

وعن سر تسمية المسلسل يقول بوعبيد إنها ربطت بالفنان عبدالحليم حافظ، وفي المسلسل شخص محب للفنان الراحل، لافتا إلى أنه بعيد كل البعد عن قصة عبدالحليم حافظ، لكنه مرتبط في نفس الوقت به بطريقة ذكية من المؤلفة.

من جانبها، قالت مؤلفة العمل مريم نصير «المسلسل عائلي اجتماعي يرصد حقبة 1994، ويتكلم عن روح العائلة الكويتية، ويتطرق إلى مشاكلهم وهمومهم، وأيضا الجانب الرومانسي فيه كبير، إذ يوجد ارتباط عميق بين هذه العائلة وعبدالحليم حافظ، حيث عرف عن الفنان أنه مطرب للأغاني الرومانسية، وقمنا بربط هذه العائلة بزمن عبدالحليم، لتخرج لنا توليفة اجتماعية رومانسية».

عدة قضايا

بدورها، قالت الفنانة هيا عبدالسلام إنها تقدم شخصية «سعاد» ابنة الفنان أحمد الجسمي، الذي يلعب شخصية «عبدالحميد»، وعلقت «شخصية سعاد جديدة بالنسبة لي، وهناك شيء في الشخصية أشعر أنه غريب قليلا ولا يشبهني، وتلك الشخصية لم أقدمها سابقا وستفاجئ المشاهدين، وأنا لدي ثقة كبيرة بالمخرج سعود بوعبيد، ولدي مع مؤلفة العمل مريم نصير تعاونات سابقة بيني وبينها».

وبينت أن المسلسل يشارك فيه كوكبة من الفنانين مثل أسمهان توفيق، وسماح، وحسين الحداد، وميثم بدر، وفؤاد علي، ومحمد الدوسري، وسارة صلاح، ونوف سلطان وغيرهم، لافتة إلى أن هناك ألفة كبيرة بين فريق العمل.

وعن رأيها في الدراما الكويتية أجابت «الدراما الكويتية لا غبار عليها، ومعروفة، والفن الكويتي عريق وقديم، وفيه نكهة خاصة».

سعادة بالمشاركة

وعبّرت الفنانة سماح عن سعادتها بالمشاركة مع بي برودكشن للإنتاج الفني، وضمن فريق العمل الذي تضمن الفنانين: هيا عبدالسلام، وفؤاد علي، والمخرج سعود بوعبيد، والمؤلفة مريم نصير، ووصفت فريق العمل بأنه ناجح، لافتة إلى أن المسلسل عبارة عن 30 حلقة، مضيفة أنه أول عمل درامي كامل متكامل من وإلى لها في الدراما التلفزيونية بعد انقطاع فترة، مشيرة إلى أنها كانت مبتعدة عن الدراما التلفزيونية. وقالت إنها تجسد شخصية «نجاة»، وهي زوج العم في العائلة، علاقتها جيدة مع جميع أفراد العائلة، وتتسم شخصيتها بالطيبة والبساطة، ولديها ردود أفعال مختلفة.


أما من ناحية المسرح فقالت إنها ضمن فريق مسرحية «شحاتين» التي تعرض الآن في دار المهن الطبية، وأنه سيكون لها مسرحية «موجب» في الفترة القادمة، وأيضا قالت إنها تشارك في مهرجان الكويت المسرحي بـ «نور القبور»، إذ علقت قائلة «أشكر المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب أنها ضمن المكرمين».

«فلاش باك»

بدوره، قال الفنان فؤاد علي إن العمل سيتضمن «فلاش بلاك» لفترتي الخمسينيات والسبعينيات، وعلق قائلا «بكل بساطة واختصار العمل اجتماعي بحت عائلي، ويندرج تحت فاملي شو، والقضايا التي ستناقش عائلية تناولت بطريقة كوميدية، وعلى وجه الخصوص كوميديا الموقف، والعمل لا يخلو من جرعة الدراما، ويتطرق إلى المشاكل التي تحدث في كل بيت». وأضاف أنه يعطي العديد من الرسائل الهادفة ومنها علاقة الأب والأم بالأبناء، واختلاف الفجوة الزمنية بين الكبار والصغار.

وتحدث فؤاد علي عن شخصيته التي سيجسدها «عصام» قائلا «أحببت الشخصية لسبب، فعصام لديه مشاكل في حياته الزوجية، لكن شخصيته ليست من النوع الدرامي، فهو يتعامل مع الأمور بطريقة بسيطة ومرحة جدا حتى لو كان حجم المشكلة التي تواجهه كبيرة، فهو دائما يبسطها ويوجد الحل».

أما تصوير المسلسل فأوضح أنه سيكون خلال الأسبوع المقبل أو خلال الأيام العشرة القادمة، وسيتم تصوير المشاهد كلها في الكويت.

متحمسون

أما الفنان ميثم بدر فقال «متحمسون كثيرا لهذا العمل العائلي الجميل الذي لا يخلو من الكوميديا».

وعن دوره في المسلسل فإنه وصفه بأنه الأخ الذي دائما يدعم ويساند إخوانه، ويتصف بالهدوء وبالتروي قبل أن يتخذ أي قرار أو يقول كلمة.

من جانبه، قال الفنان محمد الدوسري إنه يجسد شخصية «سمير»، فهو الابن الكبير في العائلة، ويهرب من ماضيه، وملتزم نوعا ما دينيا، ويحاول أن يكون «نصوحا» لإخوته وأخواته فيعطيهم النصائح لمواقف مر بها سابقا حتى لا يقعوا بنفس الموقف مستقبلا.

وعن تقبله للشخصية يقول «عندما كلمتني الفنانة هيا عبدالسلام عن المسلسل والشخصية وتحمست كثيرا، ودور الشخصية الملتزمة لم أقدمها من قبل».

وختم الدوسري قوله إنه ستكون إضافة في الشخصية حتى تثري العمل.

فضة المعيلي

بوعبيد: العمل بعيد كل البعد عن قصة عبدالحليم حافظ

مريم نصير: قمنا بربط عائلة عبدالحميد بزمن عبدالحليم لتخرج لنا توليفة اجتماعية رومانسية