صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4938

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

غوميز مرشحة لجوائز «Grammy» لأول مرة

تُطلق منصة للصحة العقلية فبراير المقبل

  • 02-12-2021

لأول مرة في حياتها تترشح النجمة العالمية ​سيلينا غوميز​ (29 عاماً) لجوائز Grammy، عن فئة الأغنية اللاتينية عن ألبومها اللاتيني الذي صدر في مارس 2021.

وقال تقرير نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية إن الترشيح أعاد حماس جمهور غوميز، الذين تداولوا ألبومها من خلال حساباتهم الشخصية.

تتنافس غوميز في فئة الألبومات اللاتينية مع Pablo Alboran, Paula Arenas, Ricardo Arjona, Camilo and Alex Cuba.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أخباراً تكشف عن وجود علاقة بين غوميز وبطل فيلم "كابتن أميركا" الأميركي ​كريس أفينز​، بعد انتشار صور لهما في أماكن عامة.

وتساءلت الصحيفة البريطانية حول الموعد الذي تعلن فيه غوميز نبأ زفافها على أفينز​، وتفاعل الجمهور بشكل كبير مع الخبر، معبرين عن فرحتهم به.

من ناحية أخرى، أعلنت النجمة العالمية أنها ستطلق مع والدتها ماندي تيفي منصة تعنى بالصحة العقلية، يُطلق عليها اسم Wondermind في فبراير 2022. وتعمل المنصة على تسليط الضوء على قضايا الصحة العقلية عبر الإنترنت، وتقديم محتوى تعليمي، وإنهاء وصمة العار حول هذا الموضوع. واعترفت غوميز بصعوبة إيجاد مساحة آمنة للتفاعل مع المحتوى الداعم والراقي عبر الإنترنت.


وأكدت أن الافتقار إلى المصادر الموثوقة المتاحة لاحتضان مجتمع الصحة العقلية أدى إلى دعوة أكبر لتزويد العالم بمنصة يشعر فيها الناس بالراحة الكافية، للانضمام ومناقشة قضاياهم بصراحة والتفاعل مع المحتوى المتعلق بالصحة العقلية.

وأوضحت أن Wondermind هي مساحة تقدم للمستخدمين تجربة "لياقة عقلية"، حيث يمكن للأشخاص متابعة التمارين اليومية التي تقوي عقولهم. "عقلك مثل العضلات حقاً، والعمل عليه كل يوم يتطلب محتوى وأدوات، ونحن سعداء جدا لتقديم ذلك لكم جميعا".

وقالت "ديلي ميل" إن تلك الخطوة تأتي في أعقاب معاناة غوميز الطويلة من مرض اضطراب ثنائي القطب، وجاء في رسالة كتبتها غوميز للتعريف بالمنصة: "بغض النظر عن مدى شعورك بالإحباط أو الارتباك، فقد كنا نعاني نحن أيضا، لذلك أنشأنا مساحة للعمل كل يوم من خلال المحادثات الصريحة والأدوات المادية والمحتوى اليومي والمجتمع الداعم".

وصرحت غوميز بأنه تم إنشاء الموقع بناءً على معاناتها هي ووالدتها، ولملء الفراغ الموجود بالمجتمع في هذا المجال، بسبب عدم وجود مؤسسات "شاملة وممتعة وسهلة" لمناقشة قضايا الصحة العقلية.

وتابعت الرسالة: "لقد واجه كل منا معاناته في مجال الصحة العقلية، وأدركنا أنه لا يوجد مكان شامل وممتع وسهل، حيث يمكن للناس أن يجتمعوا معاً لاستكشاف مشاعرهم ومناقشتها والتعامل معها، لذلك قمنا بإنشاء تلك الفكرة".

وإلى جانب الموقع، تنتج الشركة أيضا بودكاست يسعى إلى مقابلة المشاهير حول تجاربهم في الصحة العقلية، وأكدت غوميز أنه ليس من السهل على أي شخص أن يمر بكل ما مرت به، مؤكدة أنه ليس أمرا طبيعيا، والموقع لمساعدة أكبر عدد ممكن من المرضى.