صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4942

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«التعليم الخاص»: عودة كاملة للمدارس بالفصل الثاني

على خطى التعليم العام، كشفت مصادر تربوية لـ «الجريدة»، أن الإدارة العامة للتعليم الخاص قررت العودة الكاملة لطلبة مدارسها في الفصل الدراسي الثاني، وذلك بعد موافقة وزارة الصحة، مع مراعاة تطبيق الاشتراطات والتدابير الاحترازية.

وفي السياق، عقد وكيل وزارة التربية د. علي اليعقوب والوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي د. عبدالمحسن الحويلة، والوكيل المساعد للبحوث التربوية والمناهج، والوكيل المساعد للتعليم العام بالإنابة صلاح دبشة، اجتماعاً أمس مع الاختصاصية التربوية في التربية المبكرة والقيادة التربوية والإبداع د. دنا المشعان، لمناقشة العوائق التي تتعلق بالعودة الكاملة، وإيجاد حلول لها بالتعاون بين «التربية» و«الصحة».


وقالت رئيسة غرفة العمليات رئيسة الاشتراطات الصحية بإدارة التعليم الخاص ومدارس التربية الخاصة عذراء العراك، في تصريح أمس، إن هناك عدة اقتراحات قُدمت خلال الاجتماع، من بينها إعادة تدريس المواد التي أوقفتها «الصحة» مثل الموسيقى والأنشطة الأخرى.

وأوضحت العراك أنه تمت مناقشة عودة الطلبة غير المحصنين والأقل من 12 عاماً في حال سفرهم وعودتهم للبلاد، إذ يتم حجر الطالب وفحصه مرتين في اليومين الأول، والسابع، مضيفة أنه في حال كانت النتيجة سلبية يستطيع الطالب دخول مدرسته بشكل طبيعي.

فهد الرمضان