صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4940

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

برشلونة يهزم فياريال ويواصل تعافيه بقيادة تشافي

  • 29-11-2021

حقق برشلونة فوزه الثاني تواليا في الدوري الاسباني لكرة القدم تحت إشراف مدربه الجديد وأسطورته تشافي هيرنانديز، بخروجه منتصرا في وقت متأخر على مضيفه فياريال 3-1 السبت في المرحلة الخامسة عشرة.

وتناوب على تسجيل اهداف الفريق الكتالوني الهولندي فرانكي دي يونغ (48) ومواطنه ممفيس ديباي (88) والبرازيلي فيليبي كوتينيو (90+4 من ركلة جزاء)، بعد ان ادرك المهاجم النيجيري صامويل شوكووزي التعادل لفياريال (76).

وبقي برشلونة سابعا برصيد 23 نقطة.


والفوز هو الثاني لبرشلونة محليا بعد الأول على جاره اسبانيول بهدف نظيف، وجاء بعد تعثره على ارضه ضد بنفيكا البرتغالي بالتعادل السلبي ليعقد من مهمة عبوره دور المجموعات، لا سيما انه سيلتقي بايرن ميونيخ الألماني في عقر دار الأخير في الجولة الأخيرة ويتعين عليه الفوز.

ودخل فياريال المباراة وهدفه تعويض خسارته على ارضه امام مانشستر يونايتد الإنكليزي صفر-2 الثلاثاء الماضي في دوري ابطال اوروبا، وبات يحتاج الى تجنب الهزيمة امام مضيفة اتالانتا الايطالي في الجولة الأخيرة مطلع الشهر المقبل ليضمن بطاقة التأهل الى ثمن النهائي، لكنه خاض المباراة في غياب مهاجمه جيرار مورينو لاصابته بتمزق في العضلة الخلفية.

في المقابل، خاض الجناح المغربي الشاب عبد الصمد الزلزولي (19 عاما) اول مباراة له اساسيا في صفوف برشلونة في دور مساند لرأس الحربة ديباي.

واستمرت سلسلة فياريال بعدم الفوز على برشلونة بالذات بملعبه سيراميكا منذ اكتوبر عام 2007 عندما تغلب عليه وقتها 3-1.