صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4940

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الكهرباء»: قطع التيار عن 35 مخالفة خلال نوفمبر

كشف نائب رئيس فريق الضبطية القضائية في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، أحمد الشمري، عن ارتفاع حصيلة المخالفات التي ضبطت خلال الشهر الجاري، نتيجة الحملات التي يشنها فريق الضبطية القضائية في المنطقة الشمالية إلى 35 محضر ضبط مخالفة تم قطع التيار عنها، وإحالتها إلى جهات الاختصاص في الكهرباء.

وقال الشمري، في تصريح لـ"الجريدة"، إن تلك الحملات تمت بمشاركة فريق الضبطية القضائية وقطاع شبكات التوزيع الكهربائية، ووزارة الداخلية، ممثلة في الإدارة العامة للمرور والأمن العام، والهيئة العامة للصناعة وبلدية الكويت، مشدداً على استمرارها في كل المواقع والقطاعات للقضاء على التعديات التي تتم على شبكتي الكهرباء والماء، خاصة في المناطق والمدن الصناعية.

وأكد أنه لا استثناءات للمتعدين بمخالفات على خدمات الوزارة، لافتا إلى أن الفرق المشاركة استهدفت التعديات والمخالفات؛ كل جهة بحسب اختصاصها، وكان آخرها ضمن الحملة التي استهدفت صناعية الجهراء، وتمكن الفريق من تنفيذ عدد 9 محاضر ضبط مخالفة وإثبات حالة، تم بموجبها قطع الخدمة، سواء بشكل كامل أو جزئي عن القسائم المخالفة في المدن الصناعية، لوجود مخالفات جسيمة تشكل خطرا على الشبكة، وفقا للقرار الوزاري رقم 121 لسنة 2017.


وأشار إلى شن الفريق حملة مفاجئة بالتنسيق مع الفرق المشاركة، صباح أمس، استهدفت أحد العقارات في منطقة جليب الشيوخ يقوم بالعبث في شبكة الكهرباء، مع وجود محلات دون تراخيص، فتم قطع التيار الكهربائي عن كامل هذه القسيمة.

ودعا الشمري أصحاب العقارات إلى ضرورة متابعة شؤون عقاراتهم، خصوصاً المؤجرة التي تكثر فيها تلك المخالفات والتعديات التي تقع في النهاية على من يملك العداد.

● سيد القصاص