مرزوق الخليفة يسأل 4 وزراء عن خدمات «غرب عبدالله المبارك»

نشر في 29-11-2021
آخر تحديث 29-11-2021 | 00:03
النائب مرزوق الخليفة
النائب مرزوق الخليفة
وجه النائب مرزوق الخليفة أسئلة برلمانية إلى 4 وزراء بشأن عدد من خدمات منطقة غرب عبدالله المبارك، وكان سؤاله الأول إلى وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. رنا الفارس بشأن تطوير مشروع الدائري (6.5).

وقال الخليفة في سؤاله: تعد منطقة عبدالله المبارك من المناطق النموذجية وحديثة الإنشاء، وقد بدأ كثير من المواطنين بالسكن في منازلهم، إلا أن أهالي المنطقة يعانون بسبب الدخول إلى منازلهم والخروج منها عن طريق دوار شبرة "الخضار" مما يسبب ازدحاما شديداً في أوقات الذروة.

وأضاف أنه لما كان تطوير مشروع الدائري (6.5) في مرحلته الأولى من نقطة البداية فينبغي أن يمتد مسافة نحو كيلومتر أو أقل من ذلك باتجاه المنطقة ليربطها بالدائري، وذلك لتسهيل عملية الدخول والخروج.

وتساءل "هل هناك توجه لربط طريق الدائري (6.5) بالمنطقة؟ إذا كان الجواب بالإيجاب فمتى سيتم ذلك؟ وإذا كان الجواب بالنفي فما سبب ذلك؟".

ووجه الخليفة سؤاله الثاني الى وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية د. مشعان العتيبي، والذي جاء في مقدمته: أن منطقة عبدالله المبارك تنقصها إنارة الشوارع.

وذكر في سؤاله: هل تم طرح مناقصة لتركيب أعمدة الإنارة؟ إذا كان الجواب بالإيجاب متى تم طرح المناقصة؟ مع بيان قيمتها المالية؟ ومدة العقد؟ وإذا كان الجواب بالنفي فما سبب عدم طرحها؟ ومتى سيتم تركيب أعمدة الإنارة للمنطقة؟

في حين وجه سؤاله الثالث إلى وزير التربية د. علي المضف، وجاء في مقدمته: أن مباني المدارس بجميع مراحلها في "عبدالله المبارك" أصبحت جاهزة لاستقبال الطلبة.

وتساءل: "كم عدد مدارس المنطقة بجميع مراحلها التعليمية الجاهزة لاستقبال الطلبة؟ ومتى سيتم افتتاحها؟ يرجى تحديد تاريخ استقبال الطلبة".

أما سؤاله الرابع فكان لوزير الصحة الشيخ

د. باسل الصباح بشأن جاهزية مباني المستوصفات الطبية لاستقبال الأهالي.

وقال الخليفة: كم عدد المجمعات والمستوصفات الطبية الجاهزة لاستقبال أهالي المنطقة؟ ومتى سيتم افتتاح المستوصفات؟ يرجى تحديد تاريخ استقبال الأهالي.

back to top