صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5099

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إنتاج الألبان يغطي 40% من الاستهلاك

قال المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الشيخ محمد اليوسف إن استخدام الآليات الحديثة والوسائل المتقدمة في المزارع أسفر عن نتائج جيدة في زيادة إنتاج الألبان، مؤكداً خلال جولة قام بها مسؤولو الهيئة إلى إحدى مزارع الأبقار، حرص "الزراعة"على دعم وحماية مربي الثروة الحيوانية ومنتجي الالبان من أي اضرار تلحق بمزارعهم وتعوق عملهم ونشاطهم في هذا المجال، بالاضافة الى توفير الرعاية الصحية للابقار للحصول علي افضل انتاجية.

وأوضح أن دعم الإنتاج الحيواني وكافة أنشطته من أهم أهداف الهيئة لكي تستطيع المنتجات المحلية منافسة مثيلاتها المستوردة، الأمر الذي سيؤدي إلى خفض أسعار هذه المنتجات في الاسواق المحلية، مما يؤدي الى زيادة القوة الشرائية لها من قبل المواطنين ويعود بالنفع على الجميع. ولفت إلى أن المزارع اليوم تغطي 40% من نسبة الاستهلاك العام للألبان في السوق المحلي، مبيناً أن الطموح زيادة تلك النسبة لتخطى 80% والمزارع قادرة على ذلك.


من جهته، أكد مدير الصحة الحيوانية في الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثورة السمكية لـ"الجريدة" وليد العود ان اجمالي عدد الأبقار المنتجة للألبان في الكويت 22 ألف بقرة تقريباً، مبيناً ان هذا العدد غير كاف لتغطية الاستهلاك.

وقال العود ان الهيئة تقدم كافة انواع الدعم لمنتجي الألبان من أجل زيادة الإنتاج وإمداد السوق المحلي بالكميات المطلوبة، متابعاً ان استيراد الأبقار مفتوح من هولندا والدنمارك والطلب متزايد من أصحاب المزارع على استيراد المزيد.