«موديرنا» تتوقع إعداد لقاح جديد ضد «أوميكرون» مطلع 2022

نشر في 28-11-2021 | 15:30
آخر تحديث 28-11-2021 | 15:30
موديرنا تسعى لانتاج لقاحات تقاوم «أوميكرون»
موديرنا تسعى لانتاج لقاحات تقاوم «أوميكرون»
قال كبير مسؤولي الشؤون الطبية في شركة «مودرنا» الأمريكية للأدوية، بول بيرتون، إنه يشتبه في أن المتحور الجديد لفيروس كورونا «أوميكرون» يحتمل أن يتغلب على لقاحات كورونا الحالية، وأنه في هذه الحالة فمن المحتمل إعداد لقاح معدل لمكافحة هذه السلالة بحلول أوائل العام الجديد.

ونقلت وكالة «بلومبيرغ» للأنباء عن بيرتون قوله اليوم الأحد في برنامج «أندرو مار شو» الذي تبثه هيئة الإذاعة البريطانية «بي.بي.سي»، «يجب أن نعرف مدى قدرة اللقاح الحالي على توفير الحماية في الأسبوعين المقبلين».

وقال «إذا كان علينا صنع لقاح جديد تماماً، أعتقد أن هذا لن يكون متاحاً بالفعل بكميات كبيرة قبل أوائل عام 2022.. الشيء الرائع في لقاحات الحمض النووي الريبوزي المرسال والتي تنتجها مودرنا، هو أنه يمكننا التحرك بسرعة كبيرة».

واستدعت شركة التكنولوجيا الحيوية التي تتخذ من كامبريدج بولاية ماساتشوستس مقراً لها «مئات» من الموظفين في وقت مبكر من يوم الخميس الماضي، يوم عيد الشكر في الولايات المتحدة، بعد أنباء عن انتشار سلالة «أوميكرون».

وقال بورتون إنه ينبغي أن تظل الحماية موجودة، اعتماداً على المدة التي تم فيها تطعيم الشخص، وأفضل نصيحة في الوقت الحالي هي أخذ أحد لقاحات كورونا الحالية.

back to top