صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4947

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الشباب» يدخل حسابات التأهل لنهائي «غرب آسيا»

خسارة العراق أمام اليمن أجَّلت عودته... والحسم اليوم

ينتظر منتخبنا للشباب لكرة القدم ما ستسفر عنه الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى لبطولة غرب آسيا، التي تستضيفها مدينتا البصرة وأربيل العراقيتان، حيث يلتقي اليوم المنتخب العراقي نظيره الفلسطيني، والبحريني مع اليمني.

منتخبنا نجح في تصدر المجموعة برصيد 7 نقاط، بعد تحقيق فوز مستحق أمس الأول على المنتخب الفلسطيني بنتيجة 2-1 أحرزهما سيد إبراهيمي (أفضل لاعب في المباراة)، وصالح البناي، فيما خسر المنتخب العراقي أمام اليمن صفر-١.

وتقرر استمرار وفد "الأزرق" في العراق حتى مساء اليوم، بسبب دخوله في حسبة التأهل إلى الدور النهائي، بخسارة العراق، وعدم فوز البحرين بأكثر من هدفين.

أما فوز المنتخب العراقي أو حتى تعادله، فسيحجز تذكرة التأهل إلى الدور النهائي، فالفوز سيؤهله بفارق نقطتين عن منتخبنا، أما التعادل فبضل المواجهات المباشرة مع "الأزرق" والبحرين.

يُذكر أن "الأزرق" أنهى مبارياته في المجموعة بلقاء المنتخب الفلسطيني.


الفيلكاوي: مستوى جيد للاعبين

أكد المدرب المساعد للمنتخب محمد الفيلكاوي، أن المشاركة في بطولة غرب آسيا سيكون لها مردود إيجابي على اللاعبين في المستقبل القريب، خصوصا أنها وفَّرت لهم الاحتكاك بمدارس كروية مختلفة، إلى جانب صقل موهبتهم، ووضعهم تحت ضغوط جماهيرية وإعلامية.

وأضاف الفيلكاوي، في اتصال هاتفي أجرته معه "الجريدة": "اللاعبون ظهروا بمستوى جيد في البطولة، نالوا عليه الرضا والاستحسان، ولم يعانوا بدنيا، في ظل سياسة الجهاز الفني التي اتبعها بالتدوير بين اللاعبين في المباريات الأربع، الأمر الذي ترتب عليه مشاركة 22 لاعبا في البطولة".

وأكد أن المنتخب استحق الفوز على المنتخب الفلسطيني، الذي يضم بين صفوفه 6 محترفين، مؤكدا أنه بعيدا عن حسابات التأهل، فقد تحققت الأهداف المأمولة من المشاركة، مع الوضع في الاعتبار أن التأهل للنهائي يبقى أمنية الجميع.

ولفت إلى أن الفريق يحتاج إلى إعداد متواصل، حتى موعد التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، مؤكدا أن منتخب الشباب به أكثر من لاعب يستحق الانضمام للمنتخبين الأول والأولمبي في الفترة المقبلة.

● حازم ماهر