صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4947

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إبراهيم عيسى ضيف «الجوهر الخاص»

  • 28-11-2021

ضمن فعاليات برنامج "الجوهر" الريادي للتدريب الإعلامي، تستضيف "أكاديمية لوياك للفنون الأدائية – لابا"، غداً، الروائي المصري والإعلامي إبراهيم عيسى، في حلقة حوار حصرية لطلاب "جيل الجوهر" تحت إشراف الإعلامية اللبنانية جيزال خوري، وذلك تتويجاً لورشة عمل تدريبية على قواعد إعداد وتنفيذ حلقات حوارية ناجحة.

تشكّل استضافة الإعلامي إبراهيم عيسى محوراً مهماً للبرنامج والطلاب المشاركين، من منطلق ما يمثله عيسى من حيثية جدلية في الشارع المصري والعربي، خصوصا أنه أثار أخيرا تفاعلا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ويقدّم عيسى اليوم عبر قناة "الحرة" برنامج "مختلف عليه" في موسمه الرابع، والذي أثارت حلقاته الكثير من النقاش في الأوساط الثقافية والصحافية والمجتمعات العربية. كما قدَّم "حديث القاهرة" الشهير عبر فضائية "القاهرة والناس".


وفي رصيده عدد كبير من الأفلام والمؤلفات الأدبية والروائية، بينها: مريم التجلي الأخير، صار بعيدا، أفكار مهددة بالقتل، مولانا، مقتل الرجل الكبير، العراة، صاحب المقام، خيانة مشروعة وغيرها.

جدير بالذكر، أن روايته الأخيرة (كل الشهور يوليو)، التي صدرت خلال يوليو 2020، حققت نجاحا ساحقا، ولاقت رواجا كبيرا، فكان أن صدر منها أكثر من ثماني طبعات لليوم. ومن أعماله الفنية والأدبية التي أثارت جدلا واسعا، رواية وفيلم "مولانا".

جدير بالذكر، أن أكاديمية "لابا" توفر أيضا لهؤلاء الطلاب فرصا ذهبية للتدرب في قناة CNN ضمن مقرها الكائن في دبي، وغيرها من المحطات الفضائية العالمية والعربية.

ومنذ انطلاقته وحتى تاريخه، تمكّن برنامج "الجوهر" من تحقيق نجاح باهر، بحيث حرص على تنظيم دورات إعلامية مكثفة، ساهمت في تعزيز قدرات الطلاب وتمكينهم من إعداد وتنفيذ حلقات حوارية رفيعة المستوى، ومن إتقان طرق إدارة الحوار وطرح الأسئلة الشائكة والجوهرية.