الكويت تفوز بمنصب نائب الرئيس في المجلس التنفيذي لليونسكو

نشر في 26-11-2021 | 15:13
آخر تحديث 26-11-2021 | 15:13
دكتور آدم الملا
دكتور آدم الملا
أعلن مندوب دولة الكويت الدائم لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «يونسكو» الدكتور آدم الملا اليوم الجمعة فوز دولة الكويت بمنصب نائب رئيس المجلس التنفيذي التابع للمنظمة الدولية.

وقال الملا لوكالة الأنباء الكويتية بعد أول اجتماع للمجلس التنفيذي في باريس أن دولة الكويت فازت بمنصب نائب الرئيس بعد حصولها على تزكية أعضاء المجموعة العربية بالمجلس.

وأكد أن هذه التزكية وثقة دول المجموعة العربية تؤكدان المكانة التي تتمتع بها دولة الكويت والدور الذي توليه لدفع عجلة التنمية نحو بناء مجتمع ذو مكانة تعليمية عالية.

وأعرب عن شكره الجزيل لجميع أعضاء المجلس التنفيذي على ثقتهم على هذه التزكية متمنياً التوفيق والنجاح لجميع الدول الأعضاء.

وشدد على الحرص الدائم على العمل والارتقاء لتحقيق الأهداف المشتركة وإرساء السلام من خلال التعاون الدولي في مجال التربية والعلوم والثقافة.

ويتم في مستهل الدورة التي تعقب كل مؤتمر عام لليونسكو انتخاب رئيس للمجلس التنفيذي من بين الممثلين الذين تختارهم الدول الأعضاء.

كما ينتخب المجلس من بين أعضائه ستة نواب للرئيس واحد لكل مجموعة بالمجلس الذي يضم ست مجموعات.

يذكر أن دولة الكويت فازت بمقعد في المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو للفترة 2021-2025 في المؤتمر العام الـ 41.

ويعد مجلس التنفيذي لليونسكو أحد أهم هياكل الثلاثة الموجودة في المنظمة حيث يقوم بالمصادقة على ميزانية المنظمة وإعداد برامجها واستراتيجياتها ومشاريعها.

وتستمد مهام ومسؤوليات المجلس التنفيذي الذي يجتمع مرتين سنوياً بصورة رئيسية من الميثاق التأسيسي ومن النظم والتوجيهات التي يصدرها المؤتمر العام.

back to top