صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4940

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الشيخ ثامر العلي: لا تطوير للجهاز الأمني إلا بتنمية العنصر البشري

• شهد تخريج الدورة الـ 11 من ضباط الصف الجامعيين لترقيتهم إلى رتبة ملازم 
• التسلح بالعلم والمعرفة ومواصلة الاجتهاد ضرورة لخدمة العمل الأمني

أكد وزير الداخلية وزير الدفاع بالإنابة، الشيخ ثامر العلي، أن المؤسسة الأمنية تشجع دائماً منتسبيها على مواصلة مسيرتهم العلمية، إيمانا منها بأنه لا سبيل لتطوير الجهاز الأمني إلا بإعداد وتنمية العنصر البشري من خلال رفع قدراتهم العلمية، ومهاراتهم الميدانية لمواجهة التحديات الأمنية ومستجداتها، مشدداً على ضرورة التسلح بالعلم والمعرفة، ومواصلة الاجتهاد لخدمة العمل الأمني.

جاء ذلك خلال حضوره احتفال أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية، صباح أمس، بتخريج كوكبة جديدة من ضباط الصف المتخصصين، الذين أتموا الدورة الحادية عشرة لضباط الصف الجامعيين لترقيتهم إلى رتبة ملازم، والتي عقدت خلال الفترة من 1 أغسطس حتى 7 أكتوبر الماضي، بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق الشيخ فيصل النواف، والوكيل المساعد لشؤون التدريب والتعليم بالإنابة، اللواء ناصر بورسلي، وقيادات وضباط قطاع التدريب والتعليم.

ووجّه الوزير العلي كلمة لخريجي الدورة، هنأهم فيها على إصرارهم في تحصيل العلم، والارتقاء بمستواهم العلمي إلى الدرجات الأعلى، متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح في عملهم المقبل.

وعلى هامش حفل التخريج، تفقد الوزير العلي يرافقه قيادات قطاع التدريب والتعليم مرافق الأكاديمية، حيث شاهد عرضاً للفنون القتالية للطلبة ضباط الصف "الرقباء الأوائل" اشتمل على مجموعة مختلفة من الفنون القتالية والعسكرية ومهارات الدفاع عن النفس، كما شاهد عرضاً لفرقة الموسيقى، ثم عرضاً للخيالة، ثم توجه إلى ميدان الموانع وشاهد عرضاً لطلبة ضباط الاختصاص على اجتياز الموانع بكل أنواعها.

واختتم العلي جولته بتفقد القاعات الدراسية، وشاهد الطلبة على مقاعد الدراسة، ثم تفقد مهاجع الطلبة الضباط الدفعة (47).


وأثنى العلي على الجدية والحماس والقوة البدنية والتدريبية العالية التي قدمها الطلبة في العروض، متمنياً لهم التوفيق لكي ينضموا إلى المنظومة الأمنية، والعين الساهرة لخدمة الوطن والمحافظة على أمنه واستقراره.

ومن جهته، وجه المدير العام للادارة العامة للتدريب العميد فراج الرسمان الشكر لوزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة، ووكيل الوزارة على دعمهما المستمر لجميع قطاعات المؤسسة الأمنية بشكل عام، وقطاع التعليم والتدريب بشكل خاص، مما كان له الأثر الإيجابي في الارتقاء بالعملية التعليمية والتدريبية لكل منتسبي القطاع.

بدوره، قام مساعد المدير العام للادارة العامة للتدريب العميد خالد البحوه بتلاوة قرار التعيين، وتلا القسم رئيس قسم دورات الترقية العقيد عيد الأذينة، ثم أهدى اللواء ناصر بورسلي وزير الداخلية ووكيل وزارة الداخلية درعين تذكاريين.

اللواء الصالح إلى التقاعد ومنحه رتبة فريق

أصدر وزير الداخلية، الشيخ ثامر العلي، أمس، قرارا يقضي بإحالة المدير العام للادارة العامة لأمن المطار، اللواء وليد الصالح، إلى التقاعد، مع منحه رتبة "فريق".

ونص قرار الوزير العلي، الذي حمل الرقم 921/2021، على أن يكون آخر يوم عمل للواء الصالح الأحد المقبل.