«الشباب»: نطمح لإدخال أبنائنا في الجامعات المتميزة

الربيع: القبول فيها لا يعتمد على الشهادة أو التخصص أو المعدل

نشر في 25-11-2021 | 14:47
آخر تحديث 25-11-2021 | 14:47
د. مشعل الربيّع
د. مشعل الربيّع
دعا المدير العام للهيئة العامة للشباب، د. مشعل الربيّع، "أولياء الأمور والطلبة المتميزين إلى التسجيل عبر موقع الهيئة في مركز الإرشاد الأكاديمي، لإرشاد وتوجيه الطلبة الكويتيين في المرحلة الثانوية للالتحاق بأفضل الجامعات العالمية Universities Merit، ومساعدتهم على استيفاء شروط القبول في هذه الجامعات، بما يتوافق مع ضوابط وزارة التعليم العالي بشأن بعثات التميز".

وقال الربيّع، في تصريح صحافي، إن "مركز الإرشاد الأكاديمي هو أحد المشروعات الرئيسية المدرجة ضمن برنامج العمل الحكومي للفصل التشريعي السادس عشر، وتحديداً ضمن مشروعات المحور الثالث تطوير رأس المال البشري، إذ يهدف المشروع إلى تقديم الخدمات التأهيلية والتدريبية والإرشادية وغيرها، التي من شأنها أن تعزز فرص قبول الطلبة الكويتيين في أفضل 50 جامعة عالمية، والحصول على تعليم أكاديمي متميز".

وأكد أن "الدولة تصرف مبالغ طائلة على التعليم والبعثات الخارجية، لذلك فإننا نطمح لإدخال أبنائنا في الجامعات المتميزة والمصنفة من قبل التعليم العالي ومركز جودة التعليم"، مشيرا إلى أن "عملية القبول لا تعتمد على الشهادة أو التخصص أو المعدل، فهناك العديد من الأمور التي تنظر لها الجامعات المتميزة، وقد تكون فرصة لاعب الكرة والاحترافي على سبيل المثال في قبوله بالجامعة أكبر من فرصة صاحب المعدل الكبير".

وأردف "مركز الإرشاد الأكاديمي هو الأول من نوعه في المنطقة، وهو مشروع مشترك بين الهيئة وزارة التعليم العالي، ومركز التميز الأكاديمي ووزارة التربية"، مبينا أن الهيئة جهزت فريقا فنيا متمكنا لمساعدة الطلبة على التقديم في الجامعات المتميزة، وأخذت على عاتقها اعداد الطالب ليكون مؤهلا لملء استمارة التسجيل في الجامعات".

ولفت إلى أن "المركز يراسل الجامعات، ويساعد الطلبة في اعداد السيرة الذاتية وصياغتها وزيادة ساعات الخدمة المجتمعية والتطوعية للطالب، بالإضافة إلى توفير مرشد لكل طالب لإرشاده لإعداد السيرة الذاتية والمتطلبات الجامعية والتخصص المميز، الذي يطلبه سوق العمل في التنمية والتطور".

وأضاف "هناك جامعات ينتهي التسجيل فيها آخر نوفمبر وأخرى في يناير"، مبينا أنه إذا انتظر ولي الأمر تسجيل ابنه في مايو القادم فلن يكون ضمن الجامعات المتميزة".

back to top