صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4942

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

حمد العمر: إمكانيات جيدة لتنمية التعاون الاستثماري مع النمسا

استقبل في غرفة التجارة السفير النمساوي والمفوضة التجارية

  • 25-11-2021

استقبل نائب المدير العام لغرفة تجارة وصناعة الكويت حمد العمر، أمس الأول، سفير النمسا لدى الكويت ماريان وربا، والمفوضة التجارية النمساوية لقطر والمحالة إلى الكويت كارولين ادنبيرجر، بحضور مساعد المدير العام للغرفة عماد الزيد.

ورحب العمر، في بداية اللقاء، بالضيوف الكرام، حيث تطرق الى تاريخ العلاقات الاقتصادية وسبل تنمية أوجه التعاون بين البلدين الصديقين، مؤكدا أن البلدين يتمتعان بإمكانيات جيدة لتنمية التعاون التجاري والاستثماري.

وشدد على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتحقيق ذلك من خلال تبادل زيارات الوفود التجارية، وتزويد الغرفة بالمشاريع الاستثمارية المتاحة لنشرها على المهتمين من قطاع الأعمال الكويتي، مؤكدا أن الغرفة على أتم الاستعداد لتقديم كل خدماتها للتوصل الى نتائج إيجابية بين البلدين الصديقين.


من جانبه، أعرب السفير النمساوي عن سعادته لزيارة الغرفة، مثمنا جهودها الكبيرة في سبيل توطيد العلاقات بين البلدين الصديقين، حيث تطرق الى زيارة رئيس الجمهورية د. ريتشارد فيشر للكويت في فبراير 2009، والنجاح الكبير الذي حققته هذه الزيارة، حيث أكد حرصه على تعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية.

وفي مداخلة من ادنبيرجر تطرقت إلى الزيارة المرتقبة للكويت، في 8 ديسمبر المقبل، لوفد اقتصادي يضم عددا من الشركات النمساوية تعمل في مجالات مختلفة، للاستماع والتعرف على فرص التعاون مع القطاع الخاص الكويتي، وكيفية زيادة حجم الاستثمارات في المجالات التجارية والاقتصادية.

وفي نهاية اللقاء، تقدم السفير بالشكر والامتنان إلى غرفة تجارة وصناعة الكويت على حفاوة الاستقبال وما تقدمه من خدمات لقطاع الأعمال، والدور الذي تلعبه في تحقيق الأهداف المشتركة بين الكويت والنمسا.