الصقر: جناح الكويت في «إكسبو دبي» نافذة تاريخية وثقافية وتنموية

• «أبرز الإرث الحضاري والديمقراطي ودور الكويت الريادي في مجالات عدة»
• «استعرض ماضي الكويت العريق وتراثها المادي الذي يعود إلى آلاف السنين»

نشر في 24-11-2021 | 18:48
آخر تحديث 24-11-2021 | 18:48
الصقر خلال زيارة جناح الكويت
الصقر خلال زيارة جناح الكويت
وصف رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد الصقر اليوم الاربعاء جناح الكويت في معرض «إكسبو دبي 2020» بأنه شكل «نافذة تاريخية وثقافية وتنموية» لمسيرة دولة الكويت.

وقال الصقر عقب زيارته للجناح الكويتي في المعرض «أن الجناح أبرز الإرث الحضاري والديمقراطي ودور دولة الكويت الريادي في مجال حقوق الإنسان وتمكين المرأة ودعم الشباب ورعاية المعاقين وكبار السن».

وأضاف أن الجناح استعرض ماضي الكويت العريق وتراثها المادي الذي يعود إلى آلاف السنين والمتمثل بالقطع الفنية والأدوات والفخار والتحف التاريخية التي تعود إلى حقبة العصرين الحجري والبرونزي.

وبين أن الجناح تناول أيضاً البيئة البحرية والصحراوية الكويتية إلى جانب البرامج التنموية التي تتضمنها رؤية «كويت جديدة 2035»، لافتاً إلى أن الجناح استعرض كذلك الموروث الكويتي ومسيرته الطويلة بصورة احترافية وخلال دقائق معدودة. وأبدى اعجابه بالتصميم الهندسي للجناح المقام في منطقة الاستدامة تحت شعار «كويت جديدة.. فرص جديدة للاستدامة» وما يحتويه من تقنيات حديثة منها الشاشة البانورامية الضخمة والطاولة الالكترونية الذكية وشاشات العرض المرئية.

وأوضح أن مشاركة الكويت بأضخم جناح لها في تاريخ مشاركتها بالمعرض الدولي يجسد حرصها على المساهمة في انجاح هذا الحدث الذي يُعد نجاحاً لدولة الإمارات ومبعث فخر لجميع العرب.

وأشار الصقر إلى أن «إكسبو دبي 2020» الذي يقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا يعد منصة مهمة للتقارب الثقافي والرؤية المستقبلية للدول المشاركة ومحطة عالمية لالتقاء الشعوب والتعرف على تراثهم.

ولفت إلى أن تنظيم هذا المعرض رغم التحديات التي يواجها العالم بسبب جائحة «كورونا» كأول حدث عالمي ضخم يشارك فيه أكثر من 190 دولة هو أمر يستحق الإشادة بإنجازات الإمارات المتعددة وبما يجسد فعلياً شعار المعرض «تواصل العقول وصنع المستقبل».

ورافق الصقر في جولته بالمعرض وكيلة وزارة الإعلام المفوض العام لمشاركة دولة الكويت في «إكسبو دبي 2020» منيرة الهويدي ومدير الجناح الكويتي في المعرض الدكتور بدر العنزي ونائبه مازن الأنصاري.

ويستعرض «إكسبو دبي 2020» عدة مواضيع حيوية منها المناخ والفضاء والتنمية والتسامح والمعرفة والسفر والاتصال والصحة والغذاء والزراعة والمياه والأهداف العالمية للعيش بشكل افضل بحلول 2030.

ويهدف المعرض الذي يتضمن ثلاثة أجنحة رئيسية هي «الفرص» و«التنقل» و«الاستدامة» إلى حل أبرز تحديات العصر وفتح أبواب فرص التنمية والتطوير أمام الأجيال القادمة واعادة صياغة آلية انتقال البشر والسلع وإيجاد حلول مستدامة للحفاظ على موارد الطاقة والماء.

back to top