«العلوم الاجتماعية» تنظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

تحت عنوان «قانون 2020/16 لحماية المرأة من العنف وآليات تنفيذه»

نشر في 24-11-2021 | 18:29
آخر تحديث 24-11-2021 | 18:29
جانب من الندوة
جانب من الندوة
تحت رعاية القائم بأعمال عميد كلية العلوم الاجتماعية أ.د. مها السجاري أقام مركز دراسات وأبحاث المرأة بكلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت وقسم العلاقات العامة بالكلية ندوة بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة تحت عنوان «قانون 2020/16 لحماية المرأة من العنف وآليات تنفيذه» حاضرت فيها المحامية عذراء الرفاعي.

وبهذه المناسبة، قالت رئيس مركز دراسات وأبحاث المرأة في كلية العلوم الاجتماعية الدكتورة لبنى القاضي، أن المركز قد أعد عدة فعاليات خلال حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، و التي تبدأ كل عام في تاريخ 25 نوفمبر وتنتهي باليوم العالمي لحقوق الإنسان في 10 ديسمبر، حيث سينظم المركز في 1 ديسمبر القادم ندوة أخرى حول دور الشرطة المجتمعية في حماية ضحايا العنف و كيفية التغلب على الآثار النفسية.

كما سيشارك المركز في 29 نوفمبر الجاري في فعالية أخرى تخص مبادئ تمكين المرأة وهي مبادرة الأمم المتحدة بالتعاون مع كلاً من الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية والإتحاد الأوروبي ‏وشركة الحمراء العقارية وجهات ‏أمامية للتمكين ‏الاقتصادي للمرأة في القطاع الخاص، وستقوم بالتوقيع عليها مجموعة من الشركات الكبرى وصلت حتى الآن إلى 30 شركة.

وأوضحت القاضي إلى أنه وللعام الثاني على التوالي قام المركز بالتعاون مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية والقطاع الخاص والمجتمع المدني بإضاءة معالم دولة الكويت باللون البرتقالي بمناسبة حملة 16 يوم كوسيلة لإظهار تضامن الجهات المختلفة للقضاء على شتى أنواع العنف.

وأشارت القاضي إلى أن الأمم المتحدة اختارت هذا اللون منذ عام 2008 واطلقت على هذه الحملة اسم «العالم برتقالي»، مبينة أنه في العام الماضي أعلنت هيئة الأمم المتحدة لتمكين المرأة أن دولة الكويت كانت الأولى عالمياً بإضاءة أكثر المعالم باللون البرتقالي.

back to top