مقترح بالتعاقد مع حكام أجانب لبطولات «الكرة»

نشر في 24-11-2021
آخر تحديث 24-11-2021 | 00:03
الإتحاد الكويتي لكرة القدم
الإتحاد الكويتي لكرة القدم
يدرس مجلس إدارة اتحاد الكرة مقترحاً بالتعاقد مع 3 حكام أجانب في الفترة المقبلة، لإدارة عدد من المباريات الجماهيرية، سواء في دوري stc للدرجة الممتازة أو "الأولى" وبطولتي كأس سمو الأمير وكأس سمو ولي العهد، على أن يقيموا في الكويت لفترة شهر، وفي حال نجاحهم في مهمتهم تتم الاستعانة بهم في الفترات المقبلة.

ومن المقرر أن يحسم المجلس المقترح خلال الاجتماع الذي سيعقده خلال الأسبوع المقبل، وفي حال الموافقة ستتم مخاطبة عدد من الاتحادات الأهلية في آسيا وأوروبا لترشيح 3 حكام للتعاقد معهم.

إلى ذلك، تقرر إسناد مهمة إدارة مباراة "الديربي" بين العربي والقادسية، المقرر لها السبت المقبل، في الجولة الثانية من منافسات الدوري الممتاز، لحكام وطنيين، حيث تتم المفاضلة بين 4 حكام لاختيار أحدهم، صباح غد.

من جهة أخرى، تتجه النية داخل اتحاد الكرة إلى قبول استقالة أعضاء المجلس: خالد الشمري وعلي الديحاني وفهد المطيري، الذين تقدموا باستقالات "غير مسببة" في وقت سابق.

يُذكر أن اجتماع الجمعية العمومية الذي عُقد 8 أغسطس الماضي، شهد رفض الاستقالات المسببة التي تقدم بها أعضاء مجلس الإدارة: أحمد عقلة ود. إبراهيم الأنصاري وصبيح أبل وفاطمة حيات، بسبب خروج المنتخب الوطني الأول من التصفيات المشتركة المؤهلة للدور النهائي لتصفيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 في الصين.

back to top