صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4940

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة المالية لـ «الشؤون»: إعادة النظر في تقديرات ميزانية 2022/2023

«منح الأولوية في تخصيص المبالغ لتنفيذ برنامج عمل الحكومة»

خاطبت وزارة المالية بعض وزارات الدولة والمؤسسات والهيئات الحكومية بشأن تقدير الاحتياجات المالية في برنامج عمل الحكومة (2021/2024) للفصل التشريعي السادس عشر.

وعلى صعيد وزارة الشؤون، علمت «الجريدة» أن وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار خليفة حمادة، خاطب أخيراً، وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعيـة د. مشعان العتيبي بضرورة الإيعاز لمسؤولي «الشؤون» عند إعداد مشروع الميزانية بإعادة النظر في تقديرات مشروعها للسنة المالية (2022/2023) مع منح الأولوية في تخصيص المبالغ وتوجيهها للصرف على متطلبات تنفيذ مبادرات برنامج عمل الحكومة وسياسات خطة التنمية عند مناقشة مشروع الميزانية، وضمن السقف المتاح لهذه الجهات والمقدر من قبل قطاع شؤون الميزانية العامة للسنة المالية السالف ذكرها.

وأكدت المصادر أن هذا يأتي ضمن برنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي السادس عشر وما تضمنه من مبادرات لتنفيذ البرنامج، نظراً لارتباط هذه المبادرات بمشروع ميزانيات الجهات الحكومية والمقدم من قبل «المالية»، كاشفة عن تلقي «الشؤون» مخاطبة رسمية من قبل «المالية» بضرورة مراجعة الدعوم كافة المقدمة من قبلها، وتخفيض الميزانية السنوية بواقع 10 في المئة، فضلاً عن ضرورة تخفيض المخصصات المالية للصرف على إقامة وتنظيم الدورات التدريبية والاحتفالات بواقع 50 في المئة، تماشياً مع سياسات مجلس الوزراء الرامية إلى خفض الانفاق العام ووقف الهدر في الميزانية العامة للدولة.


صالتا أفراح

وفي موضوع آخر، علمت «الجريدة» أن وزارة الشؤون ممثلة في قطاعي التخطيط والتطوير الإداري والتنمية الاجتماعية بصدد إدراج صالتي أفراح جديدتين في نظام الحجز الآلي لصالات الأفراح عبر تطبيق «دار المناسبات» لتكون متاحة أمام المواطنين، لاستغلالها في المناسبات الاجتماعية المختلفة.

ووفقا للمصادر، فإن واحدة من هاتين الصالتين هي صالة أفراح طلال الجري بمنطقة المنقف التي تم افتتاحها رسمياً مطلع الشهر الجاري، والأخرى قد تكون في منطقة السالمية، ليبلغ بذلك اجمالي عدد الصالات التي تم رفعها عبر تطبيق الحجز الآلي 14 صالة؛ 12 منها تابعة لمراكز التنمية الاجتماعية.

● جورج عاطف