اتفاقية تعاون بين «المدرسي» و«الكرة»

نشر في 21-11-2021 | 21:48
آخر تحديث 21-11-2021 | 21:48
رئيس الاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي والتعليم العالي فيصل المقصيد
رئيس الاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي والتعليم العالي فيصل المقصيد
أكد رئيس الاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي والتعليم العالي فيصل المقصيد أن توقيع اتفاقية تعاون مع اتحاد كرة القدم تعد باكورة العمل المشترك بين الجهتين، فيما يخص اللعبة سواء للشباب أو الفتيات.

وقال المقصيد في المؤتمر الصحافي الذي عقد مساء اليوم الأحد بمقر اتحاد الكرة، الاتحاد الكويتي المدرسي سيعمل على صقل مواهب الفتيات في كرة الصالات من خلال دورات تدريبية وإقامة العديد من المباريات، إلى جانب دعم المراحل السنية للطلبة.

وشدد المقصيد على أن الاتحاد يعمل على تطوير الرياضة المدرسية، وعودتها كما كانت في الماضي، مؤكداً أن المدارس سواء الحكومية أو الخاصة تُعد الرافد الأول للأندية والمنتخبات الوطنية.

وأشاد المقصيد بدعم الهيئة العامة للرياضة، وعملها على إشهار الاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي والتعليم العالي، الأمر الذي يحسب لوزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري.

من جانبها، ثمنت عضو مجلس إدارة الاتحاد - رئيس لجنة الكرة النسائية فاطمة حيات بادرة رئيس الاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي والتعليم العالي فيصل المقصيد بالعمل على دعم كرة الصالات النسائية، وأوضحت أن هناك ثلاث مراحل عمرية لمنتخبات كرة الصالات النسائية، والهدف حالياً هو الوصول إلى أفضل مستوى ممكن، خصوصاً أنه بعد عامين سيبدأ العمل على تكوين فريق نسائي لكرة القدم العشبية.

من جانبه، أشاد الأمين العام لاتحاد الكرة صلاح القناعي بدور الاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي في العمل على تطوير المنشآت الرياضية في المدارس، وكذلك تطوير الرياضة المدرسية، الأمر الذي سينعكس بالإيجاب على الرياضة الكويتية بصفة عامة والكرة بصفة خاصة.

ولفت إلى أنه سيتم إقامة مهرجانات رياضية مشتركة لاتحاد الكرة والاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي، وتشكيل لجان لمتابعة المواهب، والعمل على إقامة دورات لصقل خبرات المدربين في الرياضة المدرسية واعتمادهم من قبل الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم.

back to top