صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4945

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

طارق البكري يستعرض تجربته في أدب الطفل بمعرض تونس للكتاب

  • 12-11-2021

قال الكاتب د. طارق البكري إنه سيقدم في الأسبوع المقبل تجربته في الكتابة للأطفال من خلال عمله في الصحافة الكويتية، فضلا عما نشره من كتب ومؤلفات في الكويت والعالم العربي.

وأضاف: "تأتي مشاركتي في معرض تونس بعد فترة من توقّف المعارض العربية، وسوف أقدم محاضرة عن تجربتي في الكتابة للطفل وعلاقتي بصحافة الاطفال الكويتية".

وأعرب عن أمله في أن تنطلق كل المعارض العربية، وأن يعود معرض الكويت للكتاب كما كان وجهة للمثقفين والقراء والأدباء والناشرين من العالم العربي.


ويقدم البكري، خلال الدورة الحالية للمعرض، رؤيته الخاصة في الكتابة لليافعين، كما سيشارك في عدد من الفعاليات، ويوقّع على 3 روايات صدرت أخيرا في تونس وتُعرض لأول مرة في معرض الكتاب.

وتأتي مشاركة البكري في تونس الشقيقة بدعوة من وزارة الثقافة التونسية في ندوة عربية متخصصة بأدب الطفل، ضمن فعاليات معرض الكتاب العربي من 13 إلى 21 الجاري.

يذكر أن البكري حاصل على جائزة الملك عبدالله الثاني للإبداع في مجال الطفولة، وميدالية الملك عبدالله الذهبية، كما أنه حاصل على الدرع الذهبية من جمعية الصحافيين الكويتية.

وقدّم للحركة الأدبية والقصصية أكثر من 500 قصة للأطفال ونحو 14 رواية موجهة للكبار، طبعت في عدد من الدول العربية، ومنها لبنان وسورية والأردن والإمارات والجزائر ومصر وغيرها.